صحة

بايدن يترأس مؤتمرمكافحة الإيدز والسل والملاريا

أعلن البيت الأبيض أمس الأحد أن الرئيس الأمريكي” جو بايدن ” سيترأس المؤتمر السابع لتجديد موارد الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا في 19 شتنبر المقبل.

وأوضح المصدر ذاته في بيان له أن الصندوق العالمي الذي تأسس في 2002، يعتبر آلية تمويل قائمة على شراكة دينامية بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، من أجل مكافحة داء فقدان المناعة المكتسبة (الإيدز) والسل والملاريا بشكل يساهم في تعزيز المنظومات الصحية.

وخلال السنوات العشرين الأخيرة يضيف البيان، قام الصندوق العالمي باستثمار أزيد من 53 مليار دولار، مكنت من إنقاذ حياة 44 مليون شخص، وخفض معدل الوفيات المشترك للأوبئة الرئيسية الثلاثة بأكثر من النصف في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.
كما أبرز البيان أن الولايات المتحدة تعد مساهما مؤسسا وأكبر مانح للصندوق العالمي، إذ ساهمت بنحو 20 مليار دولار منذ إحداثه.

ووفق البيان نفسه ، فإن المؤتمر السابع الذي سيجمع ممثلي الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص، يطمح إلى جمع حوالي 18 مليار دولار لمساعدة البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط على استئناف المسار الصحيح من أجل القضاء على فيروس الإيدز والسل والملاريا، التي تمثل تهديدات للصحة العامة في غضون العام 2030، وذلك أخذا بعين الاعتبار للتأثير المدمر لكوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: