فن وثقافة

فتح باب الترشيح لجائزة “أطروحتي في 1000 كلمة”

أعلن اتحاد جامعات العالم الإسلامي، التابع لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عن فتح باب الترشيح لجائزة “أطروحتي في 1000 كلمة”، من فاتح شتنبر المقبل إلى غاية 30 من نفس الشهر.

وأوضح اتحاد جامعات العالم الإسلامي أن الجائزة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم الإسلامي، مفتوحة في وجه طلبة السنة الأخيرة من سلك الدكتوراه في جامعات العالم الإسلامي والمرشحين الذين أنهوا تحرير أطروحاتهم، ولا يسمح للطلبة الذين ناقشوا أطروحاتهم بالمشاركة.

وأضاف الاتحاد أن الجائزة تهدف إلى تعزيز المهارات التواصلية للطلاب، وتشجيعهم على تجويد قدراتهم في عرض ملخصات موجزة ومركزة عن أطروحاتهم العلمية، في أقل من ألف كلمة.

وحسب المصدر ذاته، يشترط في العرض الصياغة السليمة والتركيز، ومراعاة عموم المتلقين غير المتخصصين. كما يجب أن يقدم العرض شرحا وافيا حول خلفية البحث وموضوع الأطروحة وأهميتها، والمصطلحات المستعملة، وأهمية الأسئلة البحثية التي يناقشها، إضافة إلى إبراز البحث ونتائجه بشكل واضح.

وستقوم لجنة تحكيم مكونة من خبراء وأكاديميين من ذوي الاختصاص بتقييم مقاطع الفيديو لاختيار عشرة مترشحين للتأهل للمرحلة النهائية ستتم دعوتهم إلى مقر “الإيسيسكو” بالرباط، لتقديم عروضهم في حفل يحضره أساتذة باحثون ورؤساء جامعات وعمداء كليات ومديري مؤسسات جامعية.

وسيجري الإعلان عن الفائزين في الـ 7 من نونبر 2022، حيث ستعلن لجنة التحكيم عن الفائز الأول والحائز على المركز الثاني، فيما يختار الحضور الفائز بجائزة الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى