أخبار وطنية

أخنوش يؤكد تجند الحكومة خلف جلالة الملك لتسريع إجراءات تدبير الأزمة

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال اليوم الاثنين 11 شتنبر الجاري بالرباط، اجتماع اللجنة البين وزارية المكلفة بالبرنامج الاﺳﺗﻌﺟﺎﻟﻲ ﻹﻋﺎدة تأهيل وتقديم الدعم ﻹﻋﺎدة ﺑﻧﺎء اﻟﻣﻧﺎزل اﻟﻣدﻣرة ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوى اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة ﻓﻲ أﻗرب اﻵﺟﺎل.

وقال أخنوش إن “الحكومة مجندة خلف صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، من أجل متابعة جهود الإغاثة، وتسريع الإجراءات المتعلقة بتدبير الأزمة ” جراء زلزال الحوز.

هذا، وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن السيد أخنوش شدد على أن الحكومة تعمل على « ﺗﻘديم الدعم والمواكبة للمواطنين في المناطق المتضررة، مع الحرص على مواصلة تقديم الخدمات العمومية”، مضيفا أن هذا الاجتماع يأتي « في إطار تفعيل الحكومة الفوري للتعليمات الملكية السامية، الواردة في جلسة العمل التي ترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوم السبت 9 شتنبر بالقصر الملكي بالرباط، والتي خصصت لبحث الوضع في أعقاب الزلزال المؤلم، الذي وقع يوم الجمعة 8 شتنبر بإقليم الحوز ».

وأشار إلى أن اللجنة استحضرت، خلال الاجتماع، توجيهات جلالة الملك، الداعية إلى إعادة بناء المناطق المتضررة، وتعويض المواطنين الذين فقدوا مساكنهم.

وأضاف أن اللجنة عكفت، بهذا الخصوص، على وضع التصور الذي سيتم تدقيقه، في أفق الإعلان في الأيام القادمة عن الإجراءات المرتقب اتخاذها، دون إغفال إيجاد حلول عاجلة، ريثما تنتهي عملية إﻋﺎدة بناء المنازل المدمرة.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى