رياضة

تعاون مغربي سعودي لدعم الشباب

مثل محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، المملكة المغربية في أشغال الدورة الخامسة للمؤتمر الوزاري للشباب والرياضة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي المقامة حاليا بمدينة جدة.


وأجرى بنسعيد، مباحثات ثنائية بجدة مع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة بالمملكة العربية السعودية.


وتم التأكيد في مستهل هذا اللقاء، على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة المغربية بالمملكة العربية السعودية بقيادة الملك محمد السادس وأخيه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبدعم كامل من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.


وتدارس الطرفان خلال هذا اللقاء الذي يأتي على هامش الدورة الخامسة للمؤتمر الوزاري للشباب والرياضة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي سبل تطوير مجالات التعاون في مجال الشباب بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية.


وفي هذا الإطار جرى التوقيع بين وزير الشباب والثقافة والتواصل ونظيره السعودي على البرنامج التنفيذي بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمغرب ووزارة الرياضة بالسعودية في مجال الشباب.


في هذا الصدد، شارك محمد المهدي بنسعيد، باسم المملكة المغربية في افتتاح أشغال الدورة الخامسة للمؤتمر الوزاري للشباب والرياضة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة، بحضور وزراء الشباب والرياضة للدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.


وتعكس مشاركة المملكة المغربية في هذا الحدث، مدى انخراط المملكة الراسخ بقيادة الملك محمد السادس والتزامها بالعمل من داخل أجهزة منظمة التعاون الإسلامي وإعطاء زخم جديد للتعاون المشترك متعدد الأطراف لاسيما في مجال الشباب.


وعلى هامش هذا المؤتمر، أجرى بنسعيد لقاءات مكثفة مع عدد من نظرائه وزراء الشباب للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، تم التباحث خلال هذه اللقاءات بشأن تعزيز التعاون المشترك وسبل الارتقاء به خدمة لشباب المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى