رياضة

انتصار كبير..المنتخب المغربي للفوتصال ينتزع لقب كأس القارات الدولي

توج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة أمس الجمعة ، بلقب كأس القارات، بعد تغلبه على نظيره المنتخب الإيراني بنتيجة (4-3) في المباراة النهائية.

وانطلقت مجريات المواجهة على وقع ندية كبيرة بين عناصر الطرفين، قبل أن يتمكن المنتخب المغربي من افتتاح النتيجة بهدف السبق عن طريق اللاعب يوسف جواد من ركلة ركنية؛ فيما نجح رفيقه خالد بوزيد في تعزيز النتيجة بإحراز الهدف الثاني للمنتخب المغربي، عبر تسديدة قوية مباشرة من كرة ثابتة هزم بها دفاع وحارس المنتخب الإيراني.

وكان المنتخب المغربي قريبا من تعزيز النتيجة بهدف ثالث خلال أطوار الدقائق الأربع الأخيرة من الجولة الأولى، حيث أتيحت للعناصر الوطنية كرات هجومية كانت سانحة للتهديف، خصوصا عن طريق كل من عبد اللطيف فاتي ويوسف جواد وسفيان المسرار.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تبادل عناصر الطرفين بعض مناورات التهديف، كما ظهر بعض الارتباك على عناصر المنتخب المغربي؛ الشيء الذي استغله المنتخب الإيراني ليسجل الهدف الأول عن طريق اللاعب سعيد أحمد عباسي، بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإيراني بعد دقيقتين من ذلك، نجح اللاعب الحسين الطالب في ترجمتها إلى هدف تعديل النتيجة.

وفوت اللاعب أنس العيان فرصة سانحة التهديف قبل 6 دقائق من نهاية مجريات المواجهة، تحسرت كل مكونات المنتخب المغربي على ضياعها.

وقبل دقيقتين من نهاية الوقت القانوني للمباراة، تمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب إسماعيل وادوح؛ غير أن العناصر الوطنية لم تحافظ على هذا التقدم بعد تلقي هدف التعادل قبل ثوان من نهاية المباراة، لتتواصل مجرياتها إلى الأشواط الإضافية.

وقبل ثوان من انتهاء أطوار الشوط الإضافي الثاني، تمكن المنتخب المغربي من اقتناص هدف الفوز عن طريق اللاعب يوسف جواد، ليقود بذلك “أسود القاعة” إلى التتويج بكأس القارات 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى