رياضة

البطولة المغربية لكرة السلة تبدأ في أكتوبر

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مصطفى أوراش، أن منافسات بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (ذكورا وإناثا) ستنطلق في 9 أكتوبر المقبل.


وقال أوراش، خلال ندوة صحفية على هامش قرعة البطولة الوطنية لكرة السلة، إن الموسم المقبل سيعرف العديد من التغييرات التي قد تجعل البطولة أكثر تنافسية.


وأضاف أنه سيتم إلغاء نظام المجموعات من أجل السماح لجميع الفرق بالمنافسة والرفع من القدرة التنافسية، الأمر الذي سينعكس إيجابا على المستوى العام للبطولة الوطنية.


وتابع قائلا إن “هذا الشكل الجديد للقسم الممتاز سيكون مثمرا، خاصة على المستوى التقني للفرق المشاركة، مع لعب المزيد من المباريات التي ستحفز الأندية على تحسين مستوى تنافسيتها”.


كما أورد أن “الفرق ستكون مدعوة للعب 3 مباريات في النصف النهائي والفوز بمباراتين للوصول إلى النهائي”، مضيفا أن النهائي سيقام، أيضا، في 5 مباريات وسيكون البطل هو الفريق الذي سيفوز بـ3 مباريات.


ورأى أوراش أن الظفر بلقب بطل المغرب في كرة السلة يستدعي الاستعداد التقني الجيد خلال مختلف أطوار البطولة.


وفي سياق متصل قال إن الجامعة تهدف، من خلال هذه التغييرات، إلى ضمان المزيد من المصداقية والقوة لمنافسات القسم الممتاز للعبة، مشيرا إلى أن بطولة مختلف الفئات العمرية ستنطلق في أكتوبر المقبل.


وأكد أوراش أن الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة أعدت عقد برنامج مع الجمعيات لتطوير قطاع التكوين.
وبخصوص العصب الجهوية، ذكر رئيس الجامعة نفسها إنه ستتم مواكبتها من أجل تطوير مستواها الإداري والتقني، مذكرا بالشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة السلة الهادفة إلى دعم الجامعة في الجوانب الإدارية والتقنية.


وبالعودة إلى الموسم الماضي، أشار إلى أن المستوى التقني كان جيدا للغاية، ويتضح ذلك من خلال الحضور القوي للجمهور في القاعات وقوة المنافسة بين الأندية.


واعتبر أوراش، كذلك، أن كرة السلة الوطنية تسير الآن في المسار الصحيح بعد عامين صعبين بسبب جائحة فيروس “كورونا”، مشيدا بمساهمة جميع مكونات كرة السلة الوطنية في هذه النتيجة الإيجابية.


كما ذكر بعمل الإدارة التقنية الوطنية الجديدة التي نجحت، منذ انتخاب المكتب الجديد، في إحداث الفريق الوطني النسوي وفريق أقل من 16 سنة، بالإضافة إلى 5 دورات تكوينية تطرقت إلى كل ما يتعلق بكرة السلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى