سياسة

بنعلي يلتقي سفير الصين في الرباط

صرح المصطفى بنعلي، الأمين لحزب جبهة القوى الديمقراطية، في أعقاب زيارة قام بها اليوم على رأس وفد من حزبه لسفير الصين بالرباط، بأن “تصويت الصين لصالح قرار مجلس الأمن بشأن الوضعية في الصحراء المغربية يترجم التحول التاريخي في فهم المنتظم الدولي لجوهر النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء”.

وأضاف الأمين لحزب جبهة القوى الديمقراطية: “لقد عبر لنا السيد السفير بكون العلاقات المتميزة بين الصين والمغرب توجد في أوجها اليوم”.

وعن دوافع الزيارة التي قام وفد حزب جبهة القوى الديمقراطية لسفارة الصين بالرباط، قال بنعلي إن “هذه الزيارة تدخل ضمن الأجندة التي وضعها الحزب للمساهمة في الدبلوماسية الموازية، والمرافعة عن القضية الوطنية، وهي تترجم كذلك علاقات الصداقة التي تجمع حزب الجبهة بالحزب الشيوعي الصيني”.

وأضاف: “لقد جئنا لننقل تهانينا بمناسبة نجاح المؤتمر الوطني الـ20، وما قدمه من إضافات فكرية وسياسية قيمة لتطوير الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، كما جئنا للتعبير عن تهانينا لإعادة انتخاب الرفيق شي جي بينغ أمينا عاما”.

وأوضح بنعلي بأن حزبه يتقاسم مع الحزب الشيوعي الصيني العديد من القيم والأفكار التي تهدف إلى بناء المصير المشترك للإنسانية، وقال: “هناك العديد من المحطات التي نعبر فيها عن القناعات المشتركة التي تجمعنا؛ من قبيل الدورة الثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية، التي ستجمعنا الأسبوع المقبل”.

وفي السياق ذاته أكد بنعلي أن حزب جبهة القوى الديمقراطية يواصل تنفيذ برنامجه في مجال الدبلوماسية الشعبية، وقال: “قمنا، بزيارة مهمة لسفير جزر القمر بصفته رئيس التمثيلية الدبلوماسية التي فتحت أول قنصلية لها بالعيون، بما يدعم سيادة المغرب على صحرائه”، مضيفا: “لقد عبرنا كحساسية مجتمعية عن امتناننا لدولة جزر القمر الشقيقة، ومن خلالها كل الدول التي فتحت قنصليات لها بالعيون والداخلة، للتعبير عن تأييدها للطرح المغربي في الدفاع عن وحدته الوطنية”.

وقال بنعلي: “رغم أن العلاقات بين المغرب بجزر القمر أخوية للغاية وتترجم الروابط المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين، فإن هناك دائما حاجة إلى الدبلوماسية الشعبية التي يمكن أن تقوم بها القوى المجتمعية الحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: