أخبار وطنية

المؤتمر الدولي الأول حول التكنولوجيا المالية يعقد بعد يومين بمراكش

تنظم الجمعية المغربية للتكنولوجيا المالية، والشبكة الأفريقية للتكنولوجيا المالية، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، ومدرسة HEEC بمراكش، المؤتمر الدولي الأول حول التكنولوجيا المالية “IFC2022” من 11 نونبر الجاري إلى 13 منه،و يعالج هذا اللقاء موضوع : التكنولوجيا المالية في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح بيان أن هذا المؤتمر يهدف إلى أن يكون فضاء للبحث العلمي والتشبيك المهني يجمع باحثين جامعيين وخبراء من مختلف التخصصات وصناع القرار المؤسساتي ومحترفي الخدمات المالية الرقمية من أجل مقاربة قضايا وتحديات الابتكار في المجال المالي والتكنولوجي، وأثره على التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين والشركات في المغرب وأفريقيا والعالم.

 كما سيعمل هذا المؤتمر، حسب المصدر ذاته، على تنظيم مجموعة من الندوات وجلسات التواصل العلمي وورشات التكوين والموائد المستديرة، ونشاطات أخرى مرتبطة بمسابقة للإبداع في مجال الشمول المالي والتكنولوجي.

و فيما يتعلق بالبرنامج العام لهذا المؤتمر العلمي، ففي اليوم الأول وبعد حفل الافتتاح الرسمي، سينطلق المؤتمر بندوة ينشطها نخبة من خبراء وأصحاب المقاولات في مجال التكنولوجيا المالية، أما اليوم الثاني سيشكل فرصة للقاء الفاعلين في مجال البحث العلمي، يمثلون أكثر من 19 دولة حول العالم، بهدف عرض أحدث ما توصلت إليه البحوث النظرية والتجريبية في مجال التكنولوجيا المالية.

 بينما سيخصص اليوم الثالث والأخير للاحتفال باليوم المغربي للتكنولوجيا المالية، وهو خاص بنشر ثقافة التكنولوجيا المالية بين الشباب المغربي وذلك من خلال منحهم فرصا للوساطة والتوعية والدعم بهدف تمكينهم من اكتشاف وتعلم هذه التقنيات واستخدامها في حياتهم اليومية.

 ويختتم هذا المؤتمر بإطلاق النسخة الأولى من جائزة الشمول المالي والتكنولوجي بالمغرب Fina Morocco » (Fintech Inclusion Award in Morocco) والتي ستمنح لأفضل فيديو تحسيسي عن كيفية استخدام التكنولوجيات المالية من طرف المغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: