فن وثقافة

الصندوق الثقافي السعودي:تدعم السينما بـ234 مليون

أطلق الصندوق الثقافي السعودي برنامجا واعدا بقيمة 234.4 ملايين دولار لتمويل قطاع الأفلام في المملكة، ودعم صناعة السينما، وتقديم حلول تمويلية تسهل عمل شركات الأفلام المحلية والأجنبية ورواد الأعمال الإبداعية، وتحفيز نمو قطاع الأفلام بشكل مستدام، وتحويل المملكة مركزا رئيسيا لصناعة الأفلام.

وقال محمد عبد الرحمن بن دايل، الرئيس التنفيذي للصندوق الثقافي، إن البرنامج يقوم على تفعيل مسارين تمويليين؛ وهما الإقراض والاستثمار، إذ جرى إطلاق مسار الإقراض خلال الفعالية وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع مؤسسات مالية شريكة للصندوق الثقافي لتوفير حزم تمويلية تدعم إنشاء وتوسع المشروعات في قطاع الأفلام السعودي،كما سيتم إطلاق مسار الاستثمار في وقت لاحق من العام الحالي.

بدوورها، أكدت نجلاء النمير، الرئيس التنفيذي في الصندوق الثقافي للاستراتيجية وتطوير الأعمال، أن البرنامج جاء بعد دراسة لمشهد الحوافز المقدمة من مختلف الجهات في القطاع، مشيرة إلى دور البرنامج التمويلي المكمل لتلك المنظومة من الحوافز؛ وذلك لتعظيم أثر الحلول التمويلية لدعم العاملين في القطاع. من جهته، قال عبد اللطيف بن يوسف، مدير إدارة الشراكات والعلاقات الدولية في الصندوق الثقافي، إن البرنامج يستهدف الشركات المحلية والدولية العاملة في قطاع الأفلام السعودي، من خلال حزم تمويلية لدعم المحتوى المحلي وتعزيز إنتاج الأفلام في المملكة. كما يخطط الصندوق لتدشين مسار الاستثمار في وقت لاحق من العام الحالي، بهدف تعزيز الاستثمار في قطاع الأفلام، وزيادة مساهمة القطاعين الخاص وغير الربحي في تنمية القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى