أخبار وطنية

البكالوريا: اعتقال 242 شخصًا لتورطهم المزعوم في أعمال تزوير في الامتحانات المدرسية

أدت العمليات الأمنية التي نفذتها مختلف أجهزة المديرية العامة للأمن ضد أعمال التزوير خلال امتحان البكالوريا الوطنية الموحدة (2022-2023) ، إلى توقيف 242 شخصًا على التراب الوطني ، بينهم سبعة قاصرين ، بتهمة ارتكاب الجريمة. تورطهم المزعوم في أعمال الغش في الامتحانات المدرسية والمشاركة.

هذه العمليات الأمنية ، التي نفذت في الفترة من 6 إلى 10 يونيو بالتنسيق مع خدمات المديرية العامة لمراقبة الأراضي (DGST) ، جعلت من الممكن القبض على المشتبه بهم في جريمة التلبس بحيازة وتسويق المعدات وأجهزة الاتصال اللاسلكي المستخدمة في المدرسة. الغش في الامتحانات ، وتسريب أوراق الامتحان ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ، والتورط في الاحتيال الذي ينطوي على العنف وإهانة الموظفين العموميين في أداء واجباتهم ، تشير إلى مصدر آمن.

أدت عمليات الإيقاف والتفتيش التي تمت في سياق هذه الحالات إلى ضبط مجموعة من المواد الإلكترونية المستخدمة لتسهيل عمليات الاحتيال ، وهي 177 هاتفًا نقالًا ، و 148 بطاقة اتصال لاسلكي “VIP” ، و 93 خوذة ، و 426 بطارية ، 16 حاسوبا محمولا ومبالغ مالية يشتبه في كونها نهب لهذه الأنشطة الإجرامية ، بحسب المصدر ذاته.

هذه العمليات الأمنية المكثفة هي جزء من رغبة المديرية العامة للأمن الوطني في تطبيق القانون لمكافحة الاحتيال والمساهمة في توحيد الظروف المثلى لامتحانات البكالوريا الإقليمية والوطنية الموحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى