أخبار وطنية

الرباط تستعد لاحتضان منتدى “منظومة الجيل الخامس”‎‎

في سابقة بالقارة الافريقية ،من المقرر أن تحتضن العاصمة الرباط، يومي 7 و8 دجنبر المقبل، النسخة الأولى من المنتدى الوطني حول منظومة الجيل الخامس (5G) للانترنيت النقال.

يشارك في هذا المنتدى ، خبراء وفاعلون في التقنيات الحديثة من كبريات الشركات، وخبراء ومسؤولون حكوميون مغاربة، أفارقة وأوروبيون، سيناقشون على امتداد يومين النماذج الاقتصادية لمنظومة الجيل الخامس.

ويوفر الحدث مساحة للمشاركين الوطنيين والدوليين لتحليل ومناقشة تكنولوجيا الغد، باستحضار مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتقنية، وبالتالي الخروج بتوصيات لتحويل الشبكات الحالية إلى موارد من أجل تقديم الخدمات وتوليد فرص للتطور وتنمية أعمال المشاركين مع المشغلين والشركات التنفيذية.

وبالنظر إلى أهمية شبكة الجيل الخامس ودورها الكبير في توفير إمكانات جديدة وخلق فرص نمو واعدة للأفراد والشركات والمجتمعات، يتركز النقاش خلال المؤتمر حول خمسة مواضيع رئيسية، بإشراف لجنة علمية من كبار الخبراء المغاربة والأجانب.

ويطمح المشاركون في المنتدى إلى الخروج بتوصيات كفيلة بتعزيز كفاءة الاقتصاد المغربي وقدرته التنافسية، على المستويين القاري والعالمي، خاصة مع تزايد تأثير البنية التحتية الرقمية ودورها الهام في تنمية المجتمعات والاقتصادات.

وينظم المنتدى من طرف شركة “Beamtel” المغربية، المتميزة بإبداعاتها في قطاع التكنولوجيا، وخصوصا ما يتعلق بشبكة الجيل الخامس (5G)، وأنترنت الأشياء (IOT)، وكذا تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات (ICT).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: