حوادث

تأجيل البت في ملف “سواطير تزنيت”

أجلت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بتزنيت، قضية الطالب الذي ضبط الأسبوع الماضي متلبسا بحيازة سواطير حديدية كان ينوي نقلها نحو الحي الجامعي بأكادير، وذلك قصد منح مهلة لدفاعه من أجل الاطلاع على الملف.

وتابعت النيابة العامة الطالب الموقوف في هذا الملف الذي تم تأجيله للمرة الثانية، بصك اتهام يتضمن حيازة سلاح في ظروف من شأنها أن تشكل تهديدا للأمن العام أو سلامة الأشخاص اطأو الأموال، فيما جرت متابعة الحداد المتهم بصناعة السواطير بشكل تقليدي في حالة سراح بتهمة المشاركة في حيازة سلاح في ظروف من شأنها أن تشكل تهديدا للأمن العام أو سلامة الأشخاص أو الأموال.

وكانت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تزنيت، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أوقفت مساء الأحد 06 نونبر الجاري، طالبا جامعيا قادما من جماعة تيوغزة ويبلغ من العمر 30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء، المصنوعة بشكل تقليدي، بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وجرى توقيف المشتبه فيه على متن حافلة للنقل العمومي متوجهة نحو مدينة أكادير، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور داخل أمتعته الشخصية على خمسة سواطير مصنوعة بطريقة تقليدية، والتي يشتبه في كونها موجهة لاستعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، في إطار صراعات الفصائل الطلابية بالجامعة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تديير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم توقيف حداد بجماعة تيوغزة بسيدي إفني للاشتباه بتورطه في صنع السواطير المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: