أخبار

بلجيكا: مدينة لياج تقرر تجميد علاقاتها مع الكيان الصهيوني

صوتت بلدية مدينة لياج “Liège” البلجيكية، على قرار تجميد علاقاتها مع الكيان الصهيوني ، وجميع مؤسساتها العامة والخاصة، بسبب انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

وحسب موقع الميادين جمدت البلدية، اليوم الثلاثاء، جميع علاقاتها مع “إسرائيل” ومع كافة المؤسسات العامة والخاصة الصهيونية التي تسهل استمرار الاحتلال وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكّد القرار الذي حصل على أغلبية أعضاء المجلس البلدي والمقدم من مجموعة حزب العمل البلجيكي، وأيده كل من مجموعة الحزب الاشتراكي البلجيكي وحزب الخضر وممثل حركة فيغا، على دعم الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الكيان الصهيوني العسكري ومن نظام الفصل العنصري والاستيطان.

كما أكّد رفضه التعامل مع أي مؤسسة تتعامل مع المستوطنات، أو تلعب أي دور في استدامة الاحتلال، وهذا بموجب القوانين البلجيكية وقوانين الاتحاد الأوروبي، لما في ذلك من مخالفات لكل الالتزامات تجاه منظومة حقوق الإنسان الأوروبية، ومخالفة قواعد القانون الدولي والقرارات المتخذة، وخاصة قرار 242 والصادر في شهر نوفمبر من عام 1967، والذي يرفض الاستيلاء على الأراضي بالقوة، ويطالب بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كذلك وطالب القرار “إسرائيل” التوقف عن كل نشاطاتها الاستيطانية بما في ذلك بمدينة القدس المحتلة، ورفضه لكل محاولات تغيير في واقع ما قبل الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى