رياضة

أرباب المقاهي يدعون إلى مقاطعة تعليق حفيظ دراجي في المونديال

دعت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية في المغرب، إلى مقاطعة القناة الصوتية للمعلق الرياضي “حفيظ الدراجي”.
وأوضح بلاغ للجمعية، أن هذه الدعوة جاءت، “التزاما بعظمة الدين الإسلامي في التسامح، ونأيا بأطفالنا وشبابنا عن كل ما قد ينشر الحقد والكراهية في نفوسهم، واستمرارا لروح المحبة والأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي”.
وأضاف البلاغ، أنه “تقديرا لرسالة السلام والتسامح والتقارب بين جميع الشعوب التي جاءت من أجلها كرة القدم، والتي جسدها أمير قطر في كلمته الافتتاحية لكأس العالم 2022 حين قال: “ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا”.
كما أشار المصدرذاته، إلى أن هذه الدعوة تأتي “حتى لا يسمع أطفالنا وشبابنا خطاب الكراهية الذي يحاول فيه المعلق حفيظ دراجي غرسه في نفوسهم عوض تطهير القلوب وتنقيتها من الحقد والتفرقة وبدل إرساء روح الأخوة والتضامن”.


وأكدت الجمعية، وفق البلاغ، “لسنا ضد حفيظ الدراجي للتعليق على مباريات كرة القدم، كنا لنفخر به كجزائري ينتمي لوطن يجمعه بوطننا التاريخ والروابط الإنسانية والمصير المشترك؛ بل إن ما جعلنا نتخذ هذا القرار هو استغلاله لهذا المنبر الإعلامي لنشر الشر في نفوس أطفالنا وشبابنا رغم علمه علم اليقين أن هذا الخطاب لن يغير الواقع في شيء”.


كما لفتت إلى أن “العالم أصبح يعرف الآن أن الصحراء المغربية ليست قضية ملك وحده؛ بل هي قضية شعب بأكمله، وهو فقط يحاول تمزيق الروابط المتينة بين الشعبين الجزائري والمغربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى