رياضة

كرواتيا تخرج كندا من المونديال.. والتعادل يكفي المغرب للتأهل للدور الثاني

تغلب المنتخب الكرواتي على نظيره الكندي بأربعة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب المدينة التعليمية، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم 2022.

وأحرز ألفونسو ديفيز، لاعب المنتخب الكندي، الهدف الأول فى الدقيقة الثانية من المباراة، وهو أسرع هدف فى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، قبل أن ينجح أندري كراماريتش في تسجيل هدف التعادل لصالح المنتخب الكرواتي بالدقيقة 36 من زمن المباراة، ثم أضاف ماركو ليفايا الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وتواصلت سيطرة زملاء لوكا مودريتش في الجولة الثانية بإضافة الهدف الثالث عبر اللاعب كراماريتش بالدقيقة 70، قبل أن يختم مايير مهرجان أهداف الكروان في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، لينتهي اللقاء بأربعة أهداف لهدف واحد.

وبهذه النتيجة، صعد المنتخب الكرواتي لصدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب الوطني المغربي، ثم بلجيكا بثلاث نقاط، بينما ودعت كندا البطولة محتلة ذيل الترتيب بدون نقاط.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الكندي في الجولة الثالثة والأخيرة، حيث سيكون في حاجة لنقطة التعادل فقط لضمان التأهل رسميا للدور الثاني أو الهزيمة وفوز كرواتيا أمام بلجيكا، في لقاء محتدم سيحدد المتأهل الثاني عن المجموعة السادسة لثمن نهائي كأس العالم.

ووضع المنتخب المغربي قدما في الدور الثاني بفوزه الثمين أمام نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسيختتم المنتخب المغربي مبارياته عن دور المجموعات أمام المنتخب الكندي، الخميس المقبل، بداية من الساعة الرابعة عصرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: