دولي

20 يوما على العدوان.. مجازر الاحتلال تتصاعد وأكثر من 7 آلاف شهيد

دخلت عملية طوفان الأقصى يومها العشرين، في ظل اشتداد المجازر على الفلسطينيين في قطاع غزة، واستهداف الاحتلال منازل الفلسطينيين بصورة واسعة، محدثا دمارا غير مسبوق في قطاع غزة وعمليات تشريد واسعة للسكان.

وفي المقابل، تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ بوتيرة منتظمة، وإلى أهداف جديدة، طالت مدينة إيلات جنوب فلسطين المحتلة لأول مرة منذ بدء العملية.

وحتى الآن، بلغت حصيلة الشهداء نتيجة مجازر الاحتلال، وفقا لوزارة الصحة في غزة، أكثر من 7 آلاف شهيد، بينهم 2704 أطفال، و1584 سيدة و364 مسنا، وإصابة 17439 آخرين.

اعتقالات بالضفة

وفي الضفة الغربية، تصاعدت حملة الاحتلال ضد الفلسطينيين، وشن الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات في ليلة واحدة، نسبة كبيرة منهم من النساء.
واقتحم الاحتلال بلدة كوبر في رام الله، واعتقل عددا كبيرا من أبناء عائلة البرغوثي، وبلغت حصيلة الاعتقالات في عموم الضفة حتى الآن أكثر من 1300 منذ عملية طوفان الأقصى.

فيتو بمجلس الأمن

وفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروعي قرارين منفصلين قدمتهما كل من أمريكا وروسيا بشأن الحرب والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة بشأن غزة لا يدعو إلى وقف القتال.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تنفيذه توغلا بريا في قطاع غزة

زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه جرى تنفيذ “توغل بري كبير نسبيا” داخل قطاع غزة خلال الليل لمهاجمة مواقع حركة حماس.

ووصفت العملية بأنها أكبر من تلك التي نُفذت في السابق خلال الحرب التي دخلت الآن أسبوعها الثالث.

بايدن يشكك بأعداد الشهداء في غزة.. “لا أثق بأرقام الفلسطينيين”

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إنه متأكد من أن الضربات الإسرائيلية بقطاع غزة أدت لسقوط ضحايا مدنيين، لكنه شكك بصحة الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة في غزة.

وقال بلينكن، ردا على سؤال بشأن القتلى المدنيين في غزة، منذ بدء القصف والغارات الإسرائيلية على القطاع قبل أكثر من أسبوعين: “ليس لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة بشأن عدد القتلى، لكني متأكد من أن أبرياء قتلوا”.

صحفي إسرائيلي: عائلة مراسل الجزيرة في غزة كانت مستهدفة

كشف محرر الشؤون الفلسطينية في القناة الـ13 الإسرائيلية، تسفي يحزقيلي، أن عائلة مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح كانت هدفا لقصف جيش الاحتلال.

وتحدث يحزقيلي في لقاء متلفز عن ضرارة القصف على غزة، قائلا إنه لا توجد معلومات بشأن المستهدفين بسبب حجم الدمار الذي نراه، مؤكدا أن حماس نفسها ربما لا تعرف ماذا جرى في الأماكن المستهدفة؛ لأنها لا تملك قدرة الوصول أو الإخلاء.

الحرب على غزة تهوي ببورصة تل أبيب إلى مستوى غير مسبوق

تراجع المؤشر الرئيس لبورصة تل أبيب (TASE 35) الذي يقيس أداء أكبر 35 شركة، بنسبة 11.7 بالمئة الأربعاء، منذ آخر جلسة قبل الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأظهر مسح للأناضول استنادا إلى بيانات بورصة تل أبيب أن المؤشر تراجع بنسبة 11.7 بالمئة إلى 1617 نقطة، نزولا من ختام جلسة 5 أكتوبر البالغة 1831 نقطة.

رئيس جديد لمجلس النواب الأمريكي.. استهل قيادته بقرار مؤيد لـ”إسرائيل”

طرح رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، الأربعاء، مشروع قرار يدعم إسرائيل، في أول تحرك له عقب توليه منصبه الذي ظل شاغرا لثلاثة أسابيع.

وقال جونسون في كلمة ألقاها لدى تسلمه مهام منصبه: “أول مشروع قانون سأطرحه على هذه القاعة بعد قليل سيكون دعما لصديقتنا العزيزة إسرائيل، وقد تأخرنا في إنجاز ذلك”.

MEE: إسرائيل ستغرق أنفاق حماس بغاز الأعصاب تحت إشراف “المارينز”

قال موقع “ميدل إيست آي” إن مجموعات المقاومة الفلسطينية تتوقع أن تقوم إسرائيل بإغراق أنفاق حماس بغاز الأعصاب والأسلحة الكيماوية، تحت إشراف كوماندوز من قوة دلتا الأمريكية، كجزء من هجوم مباغت على قطاع غزة.

ونقل ديفيد هيرست، رئيس تحرير الموقع، عن مصدر عربي كبير على معرفة بتلك المجموعات، قوله إن الخطة ترتكز على عنصر المفاجأة لحسم المعركة، باستخدام غازات محرمة دولياً، وبالأخص غاز الأعصاب وأسلحة كيميائية. حيث سوف يتم ضخ كميات كبيرة من غاز العصاب في الأنفاق”.

مجلس الأمن يفشل في تبني قرارين “أمريكي وروسي” بشأن العدوان على غزة

فشل مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، في اعتماد مشروعي قرارين منفصلين قدمتهما كل من أمريكا وروسيا بشأن الحرب والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة بشأن غزة لا يدعو إلى وقف القتال.

تحذير من خطة تمويل قدمها بايدن لمجلس النواب لتهجير أهالي غزة نحو سيناء

حذر أستاذ العلوم السياسية، عمرو حمزاوي، من أن الطلب الذي تقدم به مكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى مجلس النواب بشأن الحصول على مساعدة بقيمة 106 مليارات دولار لدعم الحلفاء في أوكرانيا ودولة الاحتلال الإسرائيلي، يتضمن بندا يتعلق بتهجير الفلسطينيين في غزة إلى سيناء.

حل الأزمات مقابل التوطين.. هل تم تصنيع مشكلات مصر على عيون إسرائيل؟

بينما يصر النظام المصري على إعلان رفضه توطين سكان قطاع غزة في شمال سيناء، ويحشد وسائل إعلامه الرسمية، ودفع الجماهير للتظاهر في الشوارع والميادين، الجمعة الماضية، للتأكيد على الأمر، تتكشف تباعا سيناريوهات مقلقة عن ذلك التوطين، مقابل حل أزمات البلد العربي الذي يعاني اقتصاده الانهيار والديون وقرب الإفلاس.

ويسعى مشروع القرار إلى معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة بالدعوة إلى هدنات للسماح بإدخال المساعدات. وصوتت الإمارات المندوب العربي، بالرفض، بينما صوت 10 أعضاء لصالح مشروع القرار، وامتنع اثنان من الأعضاء عن التصويت.

“يابا كنت بدك تطلع صحفي”.. هكذا اغتال الاحتلال حلم نجل الدحدوح (شاهد)

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على مدار الساعات القليلة الماضية، الأربعاء، مقطع فيديو يُظهر نجل مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة، وائل الدحدوح، الشهيد محمود، وهو يبرز حُلمه في أن يكون خليفة لوالده في مجال الصحافة.

الاحتلال يُستنزف اقتصاديا.. “عربي21” ترصد خسائر إسرائيل في حرب غزة

بينما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عُدوانه العشوائي على غزة، في انتهاك تام لكافة القوانين الإنسانية، ويرتكب عددا لا متناهيا من جرائم الحرب، يستمر اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي في التهاوي، مؤديا بذلك ثمنا غاليا، قد يقضي على بنيته قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى