مجتمع

نشرة إنذارية.. أمطار ورياح قوية من الخميس إلى السبت بعدد من الأقاليم

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية (من 20 إلى 80 ملم) ورياح قوية (من 50 إلى 70 كلم/الساعة) مرتقبة من غد الخميس إلى السبت المقبل بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 30 ملم مرتقبة غدا الخميس من الساعة الخامسة صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا، بكل من الصويرة وآسفي.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المرتقب نزول أمطار محليا قوية وأحيانا رعدية بكل من تارودانت (40 – 80 ملم)، وكل من إنزكان-أيت ملول والحوز وتزنيت واشتوكة-أيت باها وأكادير إداوتنان وسيدي إفني (30 – 50 ملم)، وذلك ابتداء من يوم غد الخميس على الساعة العاشرة صباحا إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الخامسة صباحا، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبيا تتراوح سرعتها ما بين 50 و 70 كلم في الساعة بسواحل المحيط الأطلسي شمال الصويرة والريف الغربي.

وأشارت المديرية العامة إلى أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من العرائش وشفشاون ووزان وطنجة- أصيلة وتطوان، والفحص- أنجرة وتاونات والقنيطرة وسيدي قاسم، وذلك ابتداء من يوم الجمعة على الساعة السادسة صباحا إلى غاية يوم السبت على الساعة السادسة صباحا.

إلى ذلك، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن يكون الطقس غائما جزئيا فوق كل من منطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى خاصة أثناء المساء. وسيستمر الطقس البارد نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والريف مع تكون صقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية فوق السهول الأطلسية الشمالية والوسطى وبالسواحل الجنوبية. مع تناثر حبات رملية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق السواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 07 و 13 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الارتفاع الطفيف. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية و الصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي الساحل الأطلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: