رياضةصحة

تمارين البيلاتس على الحائط التي أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي

إنها طريقة تم اختراعها منذ أكثر من مائة عام ، ولا تزال إلى يومنا هذا، “تتيح لك البيلاتيس العمل على المرونة وحركة المفاصل وتقوية العضلات.

والهدف من ذلك هو تناغم وتنعيم وتعبئة الجسم بالكامل” ، تشرح ميلاني ميكو ، مدربة رياضية ومدربة بيلاتيس وأخصائية تغذية، فوائدها على صحتنا العقلية والبدنية.

إذ ظهرت العديد من المواقف والمتغيرات في السنوات الأخيرة ، فقد تمت محاكاة تخصص فرعي جديد لهذه الرياضة في الأسابيع الأخيرة على الشبكات الاجتماعية Pilates ضد الجدار أو Wall Pilates.

ما هي فوائد تمرين بيلاتيس على الحائط؟

وفقًا للمدرب، فإن هذا البديل الرياضي “يسمح لنا بإضافة التنوع أو الصعوبة أو السهولة بدقة وتكييف هذه التمارين مع جماهير مختلفة”.

و هذه الرياضة مثالية للتدريبات المنزلية وللمبتدئين ، فهي تتطلب فقط حصيرة وجدارًا والقليل من العصائر الصحية لزيادة التحفيز، وبالتالي فإن الجدار يجعل من الممكن جعل بعض الحركات رأسية ، وبالتالي تشغيل العضلات المنخرطة بطريقة مختلفة، و في أوقات أخرى كما ذكر مدربنا ، أن الجدار يجعل الحركات أكثر سهولة للمبتدئين.

بعض الاحتياطات قبل أن تبدأ تمارين بيلاتيس على الحائط:

يفضل أن تكون حافي القدمين أو على أرضية أو سجادة غير قابلة للانزلاق.

وبالمثل ، فإن التنفس ضروري في التنفيذ السليم للتمارين أثناء كل زفير ، يجب أن تشغل منطقة الفخذين وعضلات البطن العميقة ، كما لو كنت تصعد سحابًا. في حالة الألم أو عدم الراحة ، أوقف الحركة.

تعلمك تمارين بيلاتس كيفية الحفاظ على التحكم في عضلاتك وحركتك من خلال تمارين المقاومة، وغالبًا ما يتم الإشادة بتمرين بيلاتس لأنه تمرينٌ متكاملٌ يُركز على “اتصال العقل والجسم” فهو يتطلب أن تكون حاضر الذهن ومدرك لتنفسك وشكلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى