رياضة

المنتخب المغربي يترقب صعودا تاريخيا في تصنيف الفيفا

سيحقق المنتخب الوطني المغربي صعودا تاريخيا في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد إنجازه في كأس العالم قطر 2022، باحتلاله المركز الرابع في المحفل العالمي.

ومن المرتقب أن يصعد المنتخب المغربي، حسب موقع “فوتبال رانكينغ”، للصفّ الـ11 عالميا ليرتقي بـ11 مركزا مقارنة مع آخر تصنيف عالمي قبل نهائيات كأس العالم، وذلك في التصنيف العالمي للفيفا المرتقب الإعلان عنه رسميا في الأيام القليلة المقبلة.

وسيرفع أسود الأطلس رصيدهم للنقطة 1672 مستفيدا من أزيد من 108 نقاط بعد نتائجه المميزة في المحفل العالمي حيث كان يتوفر في التصنيف الأخير على  نقطة1564، علما أن الكتيبة المغربية ضيّعت فرصة الدخول في قائمة العشر الأوائل بعد هزيمتها أمام كرواتيا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والاكتفاء بإنهاء المونديال رابعا.

وحسب الموقع ذاته، فسيتراجع المنتخب السنغالي بمركز واحد ليحتل الصفّ 19 عالميا، على أن يترقي المنتخب التونسي بمركز واحد فقط ويحتل بذلك الرتبة 29 على الصعيد العالمي، فيما سيصعد المنتخب الكاميروني بـ10 مراكز عالميا ويصبح في الصف الرابع قاريا و33 عالميا، مع تراجع نيجيريا والجزائر ومصر للمراكز 35 و38 و40 على التوالي.

وعلى الصعيد العالمي، من المرتقب أن يحافظ المنتخب البرازيلي على الصدارة برصيد 1840 نقطة، فيما ستصعد الأرجنتين للوصافة برصيد 1174، بعد تتويجها بالمونديال للمرة الثالثة في تاريخها، على أن يحتل بطل العالم السابق ووصيف هذه النسخة، المنتخب الفرنسي، المركز الثالث عالميا ويتراجع المنتخب البلجيكي للمركز الرابع.

وسيحافظ المنتخب الإنجليزي على احتلال الصفّ الخامس، فيما سيستفيد المنتخب الكرواتي من حلوله بالمركز الثالث بمونديال قطر بالارتقاء للمركز السادس بعدما كان يحتل المركز 11 في التصنيف الأخير.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيعلن في الأيام القليلة المقبلة على التصنيف العالمي الرسمي الخاص بالمنتخبات لشهر دجنبر 2022، حيث سيعرف مجموعة من التغيرات بعد نتائج نهائيات كأس العالم قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: