رياضة

تأجيل عودة أسود الأطلس لأرض الوطن بيوم واحد

قرر تأجيل عودة بعثة المنتخب الوطني المغربي لأرض الوطن بيوم واحد قادمة من العاصمة القطرية الدوحة، بعد إنجازهم التاريخي بكأس العالم قطر 2022، باحتلال المركز الرابع كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز عبر التاريخ.

وكان المقرر أن تصل رحلة المنتخب المغربي إلى أرض الوطن، عصر اليوم الإثنين بداية من الساعة الرابعة، قبل أن يتقرر تأجيل الرحلة لغاية يوم غد الثلاثاء، حيث ستحط الرحال بمطار الرباط سلا، حيث ستحظى البعثة المغربية باستقبال تاريخي من قبل الشعب المغربي واستقبال رسمي من قبل الملك محمد السادس.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بنجاحه في إنهاء منافسات كأس العالم قطر 2022 في المركز الرابع، بعد هزيمته أمام نظيره الكرواتي، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث قي المونديال.

وكان أسود الأطلس أمام فرصة أن يصبحوا أول منتخب من خارج القارتين الأوروبية والأمريكية الجنوبية يظفر ببرونزية المونديال في تاريخ بطولات كأس العالم من بدايتها سنة 1930، حيث سيطرت منتخبات القارتين المذكورتين على المراكز الثلاثة الأولى بالمونديال، غير أن الهزيمة من كرواتيا أجبرت أبناء الركراكي على احتلال الصف الرابع.

ويعتبر الإنجاز الأفضل للكرة الآسيوية كان تأهل كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي مونديال 2002، لكنها فشلت في الفوز بالميدالية البرونزية عندما حلت في المرتبة الرابعة، فيما تعد أقصل إنجازات الكرة الإفريقية التأهل إلى ربع النهائي 3 مرات أعوام 1990 و2002 و2010.

من جهة ثانية، فإن احتلال المركز الرابع مكن المنتخب المغربي من حصد 25 مليون دولار كمنحة مقدمة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، مقابل حصول صاحب المركز الثالث، المنتخب الكرواتي، على 27 مليون دولار.

وبوصوله إلى هذه المحطة المونديالية، استطاع “أسود الأطلس” تحقيق نتائج تاريخية غير مسبوقة ونجاحا كبيرا شكل مصدر فخر لكل العرب وإفريقيا، فضلا عن تقديم أبطال المغرب لمستوى مشرف بعد تأهلهم بجدارة واستحقاق للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم المغربية ومعها العربية والإفريقية.

وبصمت العناصر الوطنية خلال مشوارها في المونديال القطري على مسار “جيد جدا” وقدمت صورة رائعة عن كرة القدم المغربية والافريقية، بعد أن أبانت عن مؤهلات وقدرات كروية عالية وتفوق على منتخبات أوروبية كبيرة تعج بالنجوم وكانت مرشحة للتتويج بكأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: