رياضة

ريان مايي يتحدث عن الركراكي وعودة زياش لمنتخب الأسود

أكد المهاجم المغربي ريان مايي أن المنتخب المغربي يطمح لخلق المفاجأة خلال منافسات كأس العالم قطر، وكتابة التاريخ، من خلال حوار أجراه مع الصحيفة الفرنسية ” So Foot” الذي نشر أمس الخميس.

تحدث الدولي المغربي ريان  مايي عن هدف أسود الأطلس في كأس العالم قطر قائلا:” نطمح لكتابة التاريخ مع الفريق الوطني المغربي، هذا ما ينتظره جميع المغاربة.. لدينا فريق ذو إمكانيات لخلق المفاجأة في مجموعتنا” 

و أضاف: “شخصيا، أعمل بجد ليتم استدعائي (للمنتخب الوطني).. يجب الحذر من الإصابات بعد رؤية كل الإصابات قبل كأس العالم” 

و تحدث حول علاقته بالناخب الوطني السابق خليلوزيتش قائلا: “كان يطرح العديد من الأسئلة (على أخوه سامي)، لأنه كان يتابعني لفترة من الوقت.. وحيد منحني الثقة”

و صرح: “فاجئني خبر رحيله (عن المنتخب)، رغم علمي بصعوبة موقفه مع الطاقم التقني الوطني و أيضا المشجعيين. كان معرضا للضغط  الرهيب رغم النتائج الإيجابية.”

و أكد صاحب الـ 24 سنة، أنه يجب التركيز في المضي قدما نحو سلم التألق، منوها بالمدرب الوطني الجديد وليد الركراكي قائلا: ” إنه تكتيكي ، و يركز على التفاصيل. يتفهم الجيل الحالي جيدا، و يعرف كيفية ربح اللاعبين ” 

و إجابة عن سؤال ما إذا كان استبعاد حكيم زياش من طرف خليلوزيتش، موضوع نقاش بين المجموعة: “ليس بالضبط، الإعلام تحدث حول هذا الموضوع كثيرا لكن بيننا لم يتم مناقشته، سواء مع المدرب أو بين اللاعبين أو الطاقم”

وقال عن زياش : “عاد للفريق بحالة ذهنية جيدة، مثل جميع اللاعبين. إنه يلعب في أفضل الدوريات، وفي أفضل فريق، إنه يشكل ميزة إضافية للمنتخب الوطني”

و تحدث أيضا حول التواجد في نفس المجموعة مع المنتخب البلجيكي: “إنه بلد طفولتنا، قبل القرعة كان لدي أنا و (أخوه) سامي الشعور بأننا سنقع مع المنتخب البلجيكي في نفس المجموعة، ستكون مباراة متميزة”

و صرح بفخر: “التواجد جنبا لجنب مع أخي سامي في قطر، سيكون قمة فخر أمنا “

ثم إختتم إجابته على السؤال مؤكدا أن المنتخب المغربي مستعد لخوض كأس العالم بأفضل الطرق الممكنة.

و يذكر، أن المنتخب الوطني المغربي وقع في المجموعة السادسة رفقة كل من المنتخب البلجيكي ، المنتخب الكندي و المنتخب الكرواتي، في كأس العالم قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى