أخبار

أنشأ إيلون ماسك شركة “إكس إيه آي كورب” وهي شركة ذكاء اصطناعي ناشئة

أسس إيلون ماسك شركة جديدة متخصصة في الذكاء الاصطناعي (AI) ، تسمى X.AI ومقرها في ولاية نيفادا ، وفقًا لوثيقة رسمية استشارتها وكالة فرانس برس بشأن سجل الشركات المسجلة في هذه الولاية الأمريكية.

وفقًا لمقال نُشر يوم الجمعة 14 أبريل من قبل “فاينانشال تايمز” ، يجب أن يتنافس الكيان الجديد مع “أوبن أيه آي”، الشركة الناشئة الكاليفورنية التي صممت “ChatGPT” ، وهو برنامج ذكاء إصطناعي قادر على التفاعل مع البشر وإنتاج جميع أنواع النصوص عند الطلب.

أدى نجاح هذه الواجهة منذ إصدارها في نهاية شهر نوفمبر إلى إطلاق سباق حقيقي لهذه التقنية عالية الإمكانات. منذ نهاية فبراير ، أفادت العديد من وسائل الإعلام المتخصصة أن إيلون ماسك يستثمر في هذا المجال. وفقًا لمصادرهم المجهولة ، قام مؤخرًا بتجنيد “Igor Babuschkin” و” Manuel Kroiss” ، وكلاهما كان يعمل في “DeepMind”، فرع AI لشركة Alphabet (الشركة الأم لـ Google).

يجب أن يتنافس كيان X.AI الجديد مع شركة OpenAI ، الشركة الناشئة الكاليفورنية التي صممت ChatGPT.

كان سيشتري أيضًا حوالي 10000 معالج رسومات – أجهزة كمبيوتر ضرورية لتدريب النماذج اللغوية ، وأساس أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية. ومع ذلك ، فقد وقع رجل الأعمال مكالمة الشهر الماضي لأخذ استراحة من البحث عن الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي.

المئات من الموقعين يثيرون مخاطر مختلفة تتعلق بهذه التكنولوجيا ، ويتساءلون في هذه المصطلحات:

“هل من المستحسن تطوير عقول غير بشرية يمكن أن تتجاوزنا في النهاية في العدد والذكاء ، وتحل محلنا؟”.

شارك إيلون ماسك في تأسيس OpenAI في عام 2015 ، قبل ترك الشركة في عام 2018. ومنذ ذلك الحين انتقد الشركة ، قائلاً على وجه الخصوص في تغريدة في ديسمبر الماضي إنها تدرب الذكاء الاصطناعي على “الاستيقاظ” (وهو مصطلح يشير إلى هامش من اليسار الأمريكي) ، أي “كذب”.

تسرد وثيقة التسجيل الرسمية لـ X.AI ، بتاريخ 9 مارس 2023 ، مديرًا واحدًا ، إيلون ماسك ، وسكرتيرًا ، جاريد بيرشال – مصرفي سابق في مورجان ستانلي يدير ثروة الملياردير ، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز. “X” هو رمز رياضي مغرم به بشكل خاص رئيس شركات Tesla و SpaceX و Twitter و Neuralink. قبل الاستحواذ على Twitter ، قام بإشارات مشفرة إلى “X” ، وهي رؤيته لتطبيق متعدد الأغراض (مراسلة ، وشبكة اجتماعية ، وخدمات مالية ، وما إلى ذلك) ، مثل WeChat في الصين. قام مؤخرًا بتغيير اسم Twitter إلى “X Corp” ، ولم يعد المقر الرئيسي للشبكة الاجتماعية في ولاية ديلاوير (حيث توجد معظم الشركات الأمريكية) ولكن في نيفادا.

تسرد وثيقة التسجيل الرسمية ل “إكس إيه”، بتاريخ 9 مارس 2023 ، مديرًا واحدًا ، إيلون ماسك ، وسكرتيرًا ، جاريد بيرشال – مصرفي سابق في مورجان ستانلي يدير ثروة الملياردير ، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز. “X” هو رمز رياضي مغرم به بشكل خاص رئيس شركات “Tesla” و” SpaceX” و “Twitter” و “Neuralink”.

قبل الاستحواذ على Twitter ، قام بإشارات مشفرة إلى “X” ، وهي رؤيته لتطبيق متعدد الأغراض (مراسلة ، وشبكة اجتماعية ، وخدمات مالية ، وما إلى ذلك) ، مثل “WeChat” في الصين.

قام مؤخرًا بتغيير اسم Twitter إلى “X Corp” ، ولم يعد المقر الرئيسي للشبكة الاجتماعية في ولاية ديلاوير (حيث توجد معظم الشركات الأمريكية) ولكن في نيفادا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى