دولي

مطعم أوروبي شهير يمنع دخول العرب

ذكرت صحيفة “كلاين تسايتونغ” السويدية أن مطعم “بيبينو” الشهير على بحيرة ميلستات، قرر منع دخول العرب والنباتيين اعتبارا من 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.
وأثار صاحب المطعم الذي يشتهر مطبخه بالبيتزا والسوشي، ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشره تدوينة اعتبرها البعض تمييزية، حيث كتب على إنستغرام: “النباتيون، الهيبيون، والعرب مستبعدون”.

ونقلت الصحيفة عنه: “اعتبارا من 19 يناير الجاري، لن يكون هناك سوى عدد قليل من الطاولات في المطعم، ثمان على وجه الدقة، وسيتم حجزها للضيوف الدائمين.. العرب والنباتيون غير مرحب بهم”.
وأضاف: “نعم، هذا يكفي بالنسبة لي.. أي شخص لديه أي علاقة بهؤلاء الضيوف يعرف ما أتحدث عنه.. لقد استقبلنا مؤخرا ضيوفا من العالم العربي وضعوا أطفالهم بأحذية قذرة على الطاولة وسط المطعم، وأحدهم أهان النادلة لأنها قالت لهم لا تفعلوا ذلك”.

وفقا للصحيفة، فإن صاحب المطعم لا يهتم إذا كان من الممكن قانونا إغلاق المطعم في وجه فئات محددة من الضيوف، حيث قال: “المسائل القانونية لا تعنيني”
السجين الفلسطيني كريم يونس يعود إلى قريته بعد 40 عاما في السجون الإسرائيلية
أفرج اليوم عن السجين الفلسطيني كريم يونس بعد أن قضى 40 عاما داخل السجون الإسرائيلية.
واعتقل يونس في عام 1983 بتهمة قتل إسرائيلي، وكان يبلغ حينها 22 عاما.
وبحسب نادي الأسير الفلسطيني فإن السلطات الإسرائيلية أفرجت عنه في مدينة رعنانا قرب تل أبيب، في محاولة لإفشال حفل الاستقبال الذي نظمته له عائلته في قرية عارة داخل إسرائيل.
ويحمل كريم يونس الجنسية الإسرائيلية. لكن وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي يسعى إلى سحب الجنسية منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى