صحة

الأطعمة الخمسة التي تساعد على تنظيم تخثر الدم بشكل جيد

فيتامين ك غير معروف نسبيًا. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للوقاية من عدة مشاكل صحية، فهو يساهم في تنظيم تخثر الدم وبالتالي يحد من مخاطر النزيف. كما أنه ضروري لإنتاج البروتينات لبناء العظام وتقويتها.

يوجد جزيئين: K1 من أصل نباتي و K2 من أصل حيواني، فيما يلي الأطعمة الخمسة التي تحتوي على أكثر من غيرها.

1-الملفوف

كالي ، براعم بروكسل ، ملفوف صيني … عائلة الملفوف بأكملها غنية بشكل خاص بفيتامين ك. وهذا يسمح بتنوع الوصفات. خبر سار آخر: اعتمادًا على التنوع ، يمكن تناوله مطبوخًا أو نيئًا.

2-خيار

إنه مفيد ضد الجذور الحرة والعوامل المؤكسدة. لكن الخيار مليء أيضًا بفيتامين ك.ملاحظة: للاستفادة الكاملة منه ، عليك الحفاظ على الجلد. لهذا ، من الأفضل تفضيل خيار من الزراعة العضوية وتنظيفه جيدًا تحت الماء قبل استهلاكه.

3-الدجاج

إنه نفس الشيء بالنسبة للدجاج: إنه الجلد الذي يحتوي على فيتامين ك، الفخذين تحتوي على أقل نسبة من الدهون، يحتوي جزء 100 جم على 34.3 ميكروغرام وفقًا لـ ANSES.

4-كبد الدواجن ، كبد العجل ..

هذه أغذية من أصل حيواني تحتوي على معظم فيتامين ك. تحتوي الحصة 100 جرام على 360 ميكروجرام. إنه ما يقرب من عشر مرات أكثر من فخذ الدجاج. تُطهى في مقلاة وتُحلّى بخل التوت ، إنها مبتهجة قليلاً.

5-الكيوي

الكيوي غني بفيتامين C ، ولكنه أيضًا – ونحن نعرفه أقل – بفيتامين K (40 ميكروغرامًا لكل 100 غرام). مناسب للأكل ، يجد مكانه في وجبة الإفطار وكوجبة خفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى