دولي

مباحثات موريتانية مصرية بشأن إجراءات إنجاز مشروع “اترام واي” نواكشوط

بحث وزير التجهيز والنقل الموريتاني محمد عالي ولد سيد محمد، مع وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، وفريق من شركة “المقاولون العرب”، الخطوات التي اتُّخذت فيما يتعلق بمشروع ” اترام واي ” والذي تجري الآن بشأنه مفاوضات بين وزارة التجهيز والنقل وشركة المقاولون العرب.

ووفق إيجاز نشره حساب وزارة التجهيز والنقل على الفيسبوك، فقد تطرقت المباحثات إلى إنجاز المشروع، و سبل التعاون في مجال السكك الحديدية، و إنجاز الطرق والتعاون في مجال الموانئ.

جاء ذلك خلال جلسة عمل عقدها وزير التجهيز والنقل مع نظيره المصري وفريق فني من شركة “المقاولون العرب” على هامش اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب.

وأطلع الفريق الفني التابع لشركة “المقاولون العرب” خلال اللقاء الوزير على الإجراءات المتخذة من طرف الشركة إلى حد الآن في سبيل إنجاز المشروع.

ووقعت وزارة التجهيز والنقل في يوليو 2021، مذكرة تفاهم مع شركة المقاولون العرب، تتعلق بإنشاء خطين لقطار ترام في نواكشوط بطول حوالي 45 كيلومترا، يربط أحدهما بين توجنين، المدخل الشرقي للعاصمة بجامعة نواكشوط في أقصى الشمال الغربي، بينما يربط الثاني بين ملتقى طرق الحي الساكن شمالا وملتقي باماكو المدخل الجنوبي لنواكشوط

وكان وزير التجهيز والنقل محمد عالي ولد سيدي محمد، قد شارك يوم أمس الثلاثاء، على رأس وفد من قطاعه بجانب نظرائه وزراء النقل العرب في الدورة 36 لمجلس وزراء النقل، العرب المنعقدة في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الاسكندرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى