فن وثقافة

حذف أغنية “دمي الفلسطيني” من منصتي “سبوتيفي” و “آبل ميوزيك”

تفاجأ الفنان الفلسطيني محمد عساف بحذف أغنيته “دمي الفلسطيني” على منصتي Spotify و Apple Music ، بتهمة معاداة السامية.

وكان عساف قد كشف أنه بعد انتشار معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بحذف الأغنية على المنصتين المذكورتين ، قام بفحص نفسه ، متحققا صفحته الرسمية على قناتهما ، لتأكيد الأمر عبر بريد إلكتروني رسمي تلقاه منهم ، ” بحجة أن الأغنية تحرض على العدو الصهيوني ”، على حد قوله للموقع “العربي الجديد” ، مضيفاً: “إن هذا الاتهام يزيد من شرفي وانتمائي لوطني فلسطين وقضيتي العادلة” ، متابعًا ، “حتى لو حذفوا هذه الأغنية ، فإنها ستبقى في ذاكرة وضمير كل فلسطيني وكل فلسطيني.

شخص شريف يدافع عن حق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله “. واعتبر الفنان الفلسطيني أن أغنية “دمي الفلسطيني” هي أهم إنتاج فني قدم للوطن منذ عشرين عاما ، وأن حذفها يعد معاديا للقضية الفلسطينية والحرية والعدالة ، آملا أن يظل صوته مسموعا.

الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني ، والتي تستهدفها جميع أبنائها. يشار إلى أن الأغنية الوطنية صدرت في يناير 2015 ، وهي من كلمات سليمان العساف وألحان وتوزيع وائل الشرقاوي.

عندما تم إصداره حقق أكثر من 30 مليون مشاهدة على قناة اليوتيوب. قرار حذفها أثار استياء محبي عساف الذين قللوا من أهمية هذا الإجراء ، معتبرين أنه أمر طبيعي طالما أنه محفوظ في قلب كل حر ومكرّم. مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى