أخبار وطنية

رد وزير الداخلية على الشكايات حول دعم مهنيي سيارات الأجرة

أشار وزير الداخلية لفتيت، في جواب عن سؤال حول هذا الدعم، طرحه الفريق الحركي بمجلس النواب، إلى أن أسطول سيارات الأجرة الذي استفاد من الدعم يبلغ حوالي 77 ألفا و100 سيارة، منها 44 ألفا و600 سيارة أجرة من الصنف الأول و32 ألفا و500 سيارة أجرى من الصنف الثاني.

و كشف وزير الداخلية، أن طلبات الاستفادة من الدعم الاستثنائي عن ارتفاع أسعار الغازوال، بلغت 94 في المائة من العدد الكلي لأسطول سيارات الأجرة.

قال السيد عبد الواحد لفتيت، حول تتبع تنفيذ برنامج الدعم الاستثنائي عن ارتفاع أسعار الغازوال، المخصص لمهنيي سيارات الأجرة، على مستوى الأقاليم والعمالات، أظهر أن المصالح التابعة لها تتلقى عددا محدودا من الشكايات، سواء من قبل مستغلي سيارات الأجرة أو السائقين بخصوص عدم الاستفادة من الدعم المخصص لهم.

وأكد أن الوزارة تبقى معبأة لتلقي ومعالجة جميع الشكايات المقدمة بهذا الشأن من قبل المهنيين المعنيين بتنسيق مع مصالح الوزارة المكلفة بالنقل.

ولفت إلى أنه تم صرف هذا الدعم منذ شهر مارس 2022 على عدد من الدفعات، حيث تم تخصيص مبلغ 2200 درهم بالنسبة لمستغلي سيارات الأجرة، و1600 درهم بالنسبة لمستغلي سيارات الأجرة من الصنف الثاني مع زيادة بلغت 40 في المائة خلال بعض المراحل التي سجلت ارتفاعا كبيرا في ثمن المحروقات بالأسواق الدولية.

وأكد وزير الداخلية أن الدعم “مكن من الحفاظ على دخل مهنيي سيارات الأجرة دون اللجوء إلى الزيادة في تسعيرة خدمات النقل الموجهة للعموم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى