فن وثقافة

الموت يغيب أشهر الطهاة العرب..الشيف المصري أسامة السيد

رحل صباح اليوم  إلى دار البقاء، بعد صراع طويل مع المرض ، واحد من أشهر الطهاة في العالم العربي، الشيف أسامة السيد، عن عمر ناهز 65 عاما، وفق ما أعلنت صفحته الرسمية على الفايسبوك.

وتأثر متابعوه بوفاته، حيث نشر الراحل والملقب ب”صاحب الوجه البشوش”، قبل أيام، صورة على صفحته الرسمية مرفقة بتعليق، يطالب فيه متابعيه أن يذكروه بالخير والدعاء، وبدا أنه يعاني من المرض دون توضيح  طبيعته، قائلا: “أحبائي أرجو أن تتذكروني في يوم ما، إنني في أمس الحاجة لدعائكم. تذكروا كل ذكرى جميلة جمعتنا خلال رحلتنا معا، شاركوا معي ذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوا الدعاء، اشتقت لتفاعلكم، أعرف أنني مقصر في التواصل معكم ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة”. مضيفا، أنه ” كان يسعى إلى إدخال السعادة والسرور ومشاركة جمهوره بكل ما يعلمه ويتعلمه ليكون جزء من حياتهم منذ بداية مسيرته عبر الراديو، ثم التلفزيون ويعدها منصات التواصل الاجتماعي”.

ويذكر أن الشيف أسامة، مستشار تغذية، مؤلف، مقدم برامج تلفزية، ونائب رئيس الطهاة المصريين، وقد قدم برنامج “بالهنا والشفا” عام 1991 على قنوات “إم بي سي” و ANA” الأميركية، وهو أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية، ثم قدم برامج أخرى منها: “مطبخ سي السيد” عام 2002، ثم برنامج “مع أسامة أطيب” عام 2004 و”من مطبخ أسامة” عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى