أخبار وطنية

احتجاجات سكان جماعات إغيل وأغبار وثلاث نيعقوب وإيجوكاك تفضح تسلط قائد قيادة ثلاث نيعقوب ورئيس دائرة آسني

كشفت المسيرة الاحتجاجية التي خاضها سكان من جماعات إغيل و أغبار و ثلاث نيعقوب و إيجوكاك يومي الخميس والجمعة الماضيين، صوب مقر ولاية جهة مراكش آسفي، عن ضعف كبير في مردودية كل من قائد قيادة ثلاث نيعقوب و رئيس دائرة آسني، المفروض فيهما حسن التواصل مع الساكنة و العمل على توضيح كل الإكرهات التي حالت دون إستفادة المحتجين.
وكشف عدد من المحتجين، بأن قائد قيادة ثلاث نيعقوب ورئيس دائرة آسني قاما بتصرفات استفزازية لاتمت للمفهوم الجديد للسلطة الذي دعا إليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، و الذي أكد أن “مسؤولية السلطة في مختلف مجالاتها هي أن تقوم على حفظ الحريات وصيانة الحقوق وأداء الواجبات وإتاحة الظروف اللازمة لذلك”.
وأوضح أحد المحتجين، بان قائد قيادة ثلاث نيعقوب دعا أصحاب المحلات التجارية إلى إغلاق محلاتهم لئلا يتمكن المحتجون من أقتناء احتياجاتهم أثناء مسيرتهم، وأضاف بأن رئيس دائرة أسني قمعه، فيما آضاف آخر بأن رئيس دائرة آسني قال: واخا تمشيو حتى للرباط معندكم ما تقضيوا.
و عليه، نقول لرجلي السلطة المذكورين، بأنكما لستما سوى موظفين لخدمة رعايا جلالة الملك على مستوى قيادة ثلاث نيعقوب و دائرة آسني، ما يستدعي منكما التواضع مع السكان و الاستماع إلى مشاكل المتضررين منهم بهدف إيجاد حلول لها، لان فشلكما في أداء مهامكما يؤدي إلى إحتقان بالمنطقة هي في غنى عنه، خصوصا في هذه الظرفية الحرجة.
و بصريح العبارة، نقول لهما: لما بغاش يخدم رعايا جلالة الملك يمشي فحالو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى