فن وثقافة

فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي للمسرح تنطلق بعد أيام بهوارة

تستعد مدينة أولاد تايمة بإقليم تارودانت، لاحتضان فعاليات النسخة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح، التي ينظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن بمناسبة عيد المسيرة الخضراء من 2 إلى 5 نونبر 2022، بشراكة مع جماعة أولاد تايمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وذكر بلاغ لإدارة المهرجان ، أنه وبعد عملية فرز الترشيحات التي بلغت 34 ملفا، أشرفت عليها لجنة انتقاء متخصصة. سيشارك عدد من الدول في هذه الدورة، التي تعقد تحت شعار”دورة الانبعاث”، و التي سيحضرها ثلة من المسرحيين والفنانين الإعلاميين.

ويشارك في هذه المسابقة الرسمية، كل من مسرحية “حياة المامون ” لشركة ستيلو برود من فاسو، ومسرحية “خيطنا ” من أكاديمية الندى بإنزكان، ومسرحية “نصراني في تراب البيضان ” لفرقة أدوار من كلميم، ومسرحية ” لومبالاج” لفرقة سوار من شيشاوة.

وأضاف البلاغ أن الدورة تخصص عروض شرف، لأعمال من داخل وخارج المغرب، مثل  مسرحية SABATO لمنتدى أنفاس للثقافة والفن، ومسرحية ” صراخ الجثة ” لفرقة مسرح الرحالة من الإمارات العربية المتحدة، ثم مسرحية Liando la Magia Parda“من إسبانيا.

ومن المنتظر أن تتنافس هذه الفرق، على جوائز عدة أهمها الجائزة الكبرى للمهرجان، تحت إشراف لجنة تحكيم تتكون من المخرج المسرحي مولاي الحسن الإدريسي، والممثلة فاطمة الزهراء أحرار، والدكتور إبراهيم أودادا.

كما ستعرف الدورة، إلى جانب العروض الشرفية، تكريم مجموعة من الوجوه المسرحية العربية، منهم الممثل المغربي حسن عليوي، والفنان العراقي الكندي عبد الرحمان ماجد درندش، والمخرج القطري سالم المنصوري والفنان الفلسطيني محمد حسين قاسم.

وتشهد الدورة، التي تروم إلى تعزيز الحوار الفني والثقافي عبر المسرح، وخلق مزيد من الإشعاع والتنمية، تنظيم ورشات فنية وثقافية، ندوات فكرية، وأنشطة موازية لفائدة أبناء مدينة أولاد تايمة والنواحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى