أخبار وطنية

الذكرى الـ20 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن..

يحل اليوم الاثنين 8 ماي 2023، ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ليتم عقده الثاني ويصبح أكثر نضجا وأوضح في “الكاريزما”، مع ما يبعثه ذلك من إشارات عن وريث العرش في المستقبل.

على صورة والده الملك محمد السادس، يتسم مولاي الحسن بخصال التواضع و البساطة، حسب عدة مصادر صحفية قام الأمير مولاي الحسن السنة الماضية، مثل أي مواطن مغربي، بالوقوف أمام محل معروف لبيع المثلجات بالدار البيضاء و إنتظر في الطابور لتقديم طلبه، حيث إنبهر الحاضرون بتبني الأمير سلوك المواطنة الصالحة.

إكتض جدول أعمال ولي العهد في السنوات الأخيرة، حيث قام بتمثيل والده في العديد من المحافل الوطنية والدولية، وإستقبل رؤساء دول وشخصيات مهمة على الصعيد العالمي. قبل يومين فقط، حضر الأمير مجلس الوزراء برئاسة الملك محمد السادس، مما يؤكد بما لا يدعو للشك أن مشروع تحضيره لتحمل مسؤولية البلاد قد بدأ بالفعل.

ولذلك، فإن الاحتفال بهذه الذكرى يجسد أروع صورة لتمسك الأمة، على اختلاف مكوناتها، بمبدأ الوفاء للعرش العلوي المجيد والحرص على استمراريته، من خلال نظام التوارث والبيعة الشرعية لملك البلاد، أمير المؤمنين حامي حمى الوطن والدين.
والواقع أن الاحتفال بهذه الذكرى السعيدة ما هو إلا تأكيد على ما لمؤسسة ولاية العهد من أهمية جليلة داخل أركان الدولة ونظام الحكم، ذلك أن ولاية العهد تعد من النظم الإسلامية العريقة، حيث تتلخص مقاصدها الشرعية في التأكيد على ضمانة استمرار الدولة في شخص الملك واستمرار مقومات الدين في شخص أمير المؤمنين.

ولذلك، فإن الاحتفال بهذه الذكرى يجسد أروع صورة لتمسك الأمة، على اختلاف مكوناتها، بمبدأ الوفاء للعرش العلوي المجيد والحرص على استمراريته، من خلال نظام التوارث والبيعة الشرعية لملك البلاد، أمير المؤمنين حامي حمى الوطن والدين.

كما تتمثل الأهمية الكبيرة التي تحظى بها مؤسسة ولاية العهد من خلال الحرص الموصول على تنشئة سموه في ظل أحسن الظروف ووفق برامج مخصصة للتربية والتكوين.

وتشكل مشاركة الشعب المغربي الأسرة الملكية احتفالها بهذا الحدث السعيد، عربونا على أواصر التلاحم والترابط التي ظلت على الدوام تجمع العرش بالشعب، وتأكيدا على تعلق هذا الأخير بقائد الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، ضامن وحدة البلاد وتماسكها واستقرارها وتطورها ونموها، وذلك بفضل الجهود التي ما فتئ جلالته يبذلها من خلال الأوراش الكبرى المفتوحة على جميع الأصعدة، لبناء مغرب الغد.

وهكذا فقد أضحت ذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن مناسبة سعيدة تحتفل بها كل مكونات الشعب المغربي، وتعبر من خلالها عن مشاطرة الأسرة الملكية الشريفة أفراحها ومسراتها، وتجدد بالمناسبة آيات الولاء والإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى