فن وثقافة

ضربة قاسية لبوبا؟ مغني الراب بوبا يتهم مايس وميتر جيمز، بالوقوف وراء حملة المقاطعة بالمغرب( بالفيديو)

من المقرر أن يتم إلغاء حفل مغني الراب المقرر في 21 يونيو في الدار البيضاء ، بحسب المنظمين. وأبلغت محافظة الدار البيضاء-أنفا عن “رفض تنظيم الحفل لكن دون إبداء أي مبرر”. منذ عدة أسابيع ، كان عرض مغني الراب موضوع دعوات المقاطعة على الشبكات الاجتماعية.

ضربة قاسية لبوبا؟ يمكن لمغني الراب ، الذي من المقرر أن يقدم عرضًا يوم 21 يونيو في الدار البيضاء ، المغرب ، إلغاء حفلته الموسيقية نهائيًا. ورفضت السلطات المحلية التصريح بالعرض وسط دعوات لمقاطعته تتهم مغني الراب الفرنسي بالتمييز على أساس الجنس. وقال مدير تنظيم الحفل لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته إن محافظة الدار البيضاء-أنفا “أخطرت برفض تنظيم الحفل دون إبداء أي مبررات”. واضاف “ما زلنا نتفاوض معهم (السلطات المحلية)”.

“تصريحات مهينة تجاه المرأة المغربية وشمال إفريقيا”

يتمتع بوبا بشعبية كبيرة في المغرب ، وهو متورط على شبكات التواصل الاجتماعي لأنه أدلى “بتصريحات مهينة تجاه النساء المغربيات ونساء شمال إفريقيا” في بعض أغانيه.

وكان من المقرر تنظيم اعتصام ضد وصوله يوم الجمعة أمام مديرية الدار البيضاء لكنه لم يحدث نظرا للقرار الذي اتخذه الأخير.

وفي مقطع فيديو نشر الاثنين على موقع تويتر ، قال مغني الراب “بانتظار أخبار الحفل في المغرب”. ”عادة يتم صيانتها. قال بوبا ، متهمًا مغني الراب الفرنسي من أصل مغربي مايس وميتر جيمز ، المقيم في المغرب ، بالوقوف وراء حملة المقاطعة إذا تم إلغاؤها ، فسيكون ذلك مؤسفًا حقًا.

حث مايس ، وهو أحد رعاياه السابق ، لمتابعيه على تويتر على التوقيع على عريضة لإلغاء العرض في الدار البيضاء الذي حصل حتى الآن على ما يقرب من 4500 توقيع.

تقدم نادي المحامين في المغرب ، وهو جمعية مهنية ، بشكوى ضد بوبا “بتهمة التشهير والسب ضد المرأة المغربية” ، وأكد لفرانس برس رئيسها مراد العدي ، دون مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى