صحة

التعب وعسرالهضم: 5 نباتات عطرية ممتازة للصحة

تتميز هذه النباتات التي تجلب اللون والنكهة أيضًا بخصوصية كونها منجمًا للمغذيات الدقيقة. نستغل الصيف لنرشه بكثرة.

لعبت النباتات العطرية دائمًا دورًا مهمًا في صحتنا ورفاهيتنا. هذه العجائب الطبيعية ليست فقط لذيذة في المطبخ ، ولكن لها أيضًا العديد من الخصائص المفيدة لجسمنا .

  1. الريحان ، مضاد للأكسدة
    هناك ما يقرب من 150 نوعًا ، بما في ذلك الريحان الأخضر الطويل ، وهو الأكثر شيوعًا في بلادنا ونجم المطبخ الإيطالي ؛ ريحان أخضر ناعم ، بأوراق أصغر ؛ ريحان الليمون ، بنكهة الليمون ؛ الريحان الأرجواني ، مع طعم الفلفل. الريحان التايلندي والأرجواني واليانسون …

مزاياه. غني بمضادات الأكسدة المختلفة (بيتا كاروتين ، فيتامين ج ، المنغنيز ، إلخ) التي تعمل في تآزر وتحمي الخلايا من الشيخوخة . كما أنه مزود بالكالسيوم الضروري لتقوية العظام والأسنان.

  1. البقدونس ، مضاد للتعب
    البقدونس المسطح ، أكثر رقة ورائحة ، يفضله الطهاة ، البقدونس المجعد مزخرف بشكل أساسي. باقة جميلة من البقدونس ستحتفظ بها لبضعة أيام ، والسيقان مغمورة في كوب من الماء في الثلاجة.

تتميز هذه النباتات التي تجلب اللون والنكهة أيضًا بخصوصية كونها منجمًا للمغذيات الدقيقة. نستغل الصيف لنرشه بكثرة.

لعبت النباتات العطرية دائمًا دورًا مهمًا في صحتنا ورفاهيتنا. هذه العجائب الطبيعية ليست فقط لذيذة في المطبخ ، ولكن لها أيضًا العديد من الخصائص المفيدة لجسمنا .

  1. النعناع الهضمي
    الصنفان الرئيسيان المستهلكان هما النعناع ، وهو أكثر نفاذاً ونشاطاً ، والنعناع السنبلي أو النعناع الحلو ، الذي يعد متعة في شاي النعناع المغربي . كلاهما له نفس المكونات النشطة (المنثول ، المنتون ، إلخ) وبالتالي نفس الفوائد .

مزاياه. النعناع هو النبات الهضمي بامتياز : فهو يساعد المعدة على إفراغ نفسها ، ويحارب الانتفاخ والتشنجات المعوية ، كما أنه يزيد من إفراز العصارة الصفراوية اللازمة لهضم الدهون.

  1. الكزبرة ، مضاد للانتفاخ
    يشبه البقدونس (يُطلق عليه أيضًا ” البقدونس العربي ” أو ” البقدونس الصيني “) ولكن في الفم ، لا يمكن أن تخطئ: نكهته المميزة (نحبها أو نكرهها ) تستحضر الأطباق الآسيوية التي عليها غالبًا ما تكون مبعثرة.

مزاياه. مزود بفيتامين K (الضروري لتخثر الدم) ومضادات الأكسدة (بيتا كاروتين ، فيتامين ج). زيته الأساسي له خصائص هضمية ، ويهدئ آلام المعدة ويقلل من الانتفاخ.

  1. الثوم المعمر ، إعادة التمعدن
    إنه ينتمي إلى عائلة alliaceae ، مثل الثوم والبصل والكراث ، ومثلهم ، له رائحة قوية (في الحديقة تبقي بعض الحشرات بعيدًا) ويحتوي على مركبات وقائية للصحة .

مزاياه. يحتوي على العديد من الفيتامينات (C ، K ، B9) والمعادن (الكالسيوم ، المغنيسيوم ، البوتاسيوم ، الفوسفور ، إلخ). أظهرت دراسة أن استهلاك الخضروات من عائلة Alliaceae (بما في ذلك الثوم المعمر ) يمكن أن يمنع الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي .

حفظ واستخدام النباتات العطرية
من الأفضل تقطيعها بسكين أو تقطيعها جيدًا بالمقص بدلاً من استخدام مفرمة كهربائية تقوم بتسخينها وتقليلها إلى هريس. على عكس الأعشاب المجففة ( الزعتر وإكليل الجبل وما إلى ذلك) ، فإن الأعشاب الدقيقة لا تبقى لفترة طويلة وتفقد مذاقها عند طهيها . المثالي هو استخدامها بسرعة بعد التقاطها (أو شرائها) ورشها في اللحظة الأخيرة على الأطباق . في الأطباق ، يسمحون بوضع ملح أقل. كما أنها تعزز سلطات الفاكهة التي تتطلب سكرًا أقل!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى