رياضة

النصيري يقترب من إنجاز بدوري الأبطال

يقترب الدولي المغربي يوسف النصيري من تحقيق رقم شخصي جديد له في منافسات دوري أبطال أوروبا، وبلوغ صدارة اللاعبين المغاربة الهدافين في المسابقة، التي يوجد على رأسها الدولي المغربي الحالي حكيم زياش، والسابق مروان الشماخ، بثمانية أهداف لكل منهما.

ورفع النصيري بهدفه مع إشبيلية الإسباني، في مباراة الهزيمة الثقيلة أمام بوروسيا دورتموند الألماني (4-1)، رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا إلى 7، بفارق هدف واحد عن الثنائي حكيم زياش ومروان الشماخ، في قائمة أكثر المغاربة هزّا للشباك في المسابقة القارية.

ومن شأن ربح النصيري للتحدي الشخصي المذكور أن يعزز ثقته في إمكانياته، قبل نهائيات كأس العالم في قطر، خصوصا أن أمامه مجموعة من المباريات في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا قبل حلول موعد “المونديال”، وعلما أن زياش بدوره معني بتحسين أرقامه التهديفية والانفراد بصدارة التصنيف في مشاركاته مع تشيلسي، عن المسابقة ذاتها.

وترتيب أكثر الهدافين المغاربة تسجيلا في منافسات دوري أبطال أوروبا يعرف تواجد مروان الشماخ في الصدارة (8 أهداف)، ومتبوعا بحكيم زياش (8 أهداف) ويوسف النصيري (7 أهداف)، وأشرف حكيمي (4 أهداف) ونور الدين النيبت (4 أهداف).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى