رياضة

من أجل نجله.. الملك ليبرون جيمس يواصل تدوين اسمه في كتاب الأساطير

يستهل “الملك” ليبرون جيمس، نجم لوس أنجلوس ليكرز، الذي لا يصدأ، موسمه الـ21 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الثلاثاء، عن عمر يناهز 38 عامًا، بلياقته البدنية الحديدية، ودوافعه الجديدة، ومن أجل نجله بروني الذي تعرض لوعكة صحية.
ويواصل جيمس، أفضل هداف في تاريخ “إن بي ايه” وأبرز نجومه، تدوين اسمه في كتاب الأساطير في موسمه السادس في ليكرز، الساعي للفوز باللقب للمرة الـ 18 في تاريخه وفض شراكته مع غريمه التقليدي بوسطن سلتيكس.
في الربيع، بعد أن اكتسحه دنفر ناجتس في نهائي المنطقة الغربية، في طريق الأخير لإحراز اللقب، أعرب جيمس عن شكوكه لأول مرة بشأن استمراره في ملاعب كرة السلّة.
وأوضح حينها قائلاً “في تلك اللحظة، كنت مرهقًا، وتحديدًا من الناحية الذهنية”، قبل أن يقتنع بضرورة مواصلة مغامرته بعد “محادثات مع عائلتي ومع نفسي”.

وتابع جيمس، المتوج بلقب الدوري 4 مرات (2012، و2013 مع ميامي، و2016 مع كليفلاند، و2020 مع ليكرز): “أشعر أنه لا يزال لديّ بعض الطاقة الاحتياطية. أنا سعيد بالمضي قدمًا لموسم جديد على أمل قيادة هذا الفريق للأرض الموعودة”.

لكن في نهاية تموز/يوليو، مرّ “الملك” بتجربة مريرة وعاش صدمة كبيرة بعد تعرض نجله بروني، 19 عامًا، لسكتة قلبية أثناء التدريب؛ بسبب مرض خلقي، بروني وهو “في طريق عودته للملاعب”، علما انه يدافع عن ألوان جامعة شمال كاليفورنيا.

ويحلم جيمس أن يتمكن من اللعب في “إن بي ايه” إلى جانب نجله والذي من الممكن أن يكون في “درافت” 2024، حيث قال “من الواضح أنني سألعب الموسم الـ21 من أجل بروني بعد ما حدث”.

“كلاعب مبتدئ”

يبقى ليبرون، عميد اللاعبين والأعلى أجرًا في الدوري وفقا لمجلة فوربس بأكثر من 117 مليون دولار (جميع العائدات)، الورقة الرابحة بصفوف ليكرز وقائده وفي قلب مشروعه حتى عندما لا يتواجد على أرض الملعب.

كما حدث خلال المباراة الاستعدادية ما قبل الموسم ضد ميلووكي باكس في 15 تشرين الأول/أكتوبر، حين ظهر وهو يوجه النصائح لزملائه خلال الاوقات المستقطعة.

ويحافظ بعناية على جسم من التيتانيوم من أجل أن يتمكن من الهيمنة جسديا على منافسين أصغر منه سنا، حيث سيكون أبرزهم الوافد الجديد الفرنسي فيكتور ويمبانياما، جاذبية الموسم والأكثر انتظارًا منذ “الملك” نفسه، علمًا أن هذا الشاب البالغ 19 عامًا لم يكن قد أبصر النور عندما ظهر جيمس لأول مرة في الدوري عام 2003.

في المقابل، يأمل لاعب ليكرز الجديد الجناح كريستيان وود في ترك انطباع جيد من خلال التحاقه مبكرا بمعسكر الفريق التدريبي في سان دييغو، “كل ذلك ليقابل ليبرون جيمس، وهو يتصبب عرقًا”، في حين يؤكد مدير أعماله روب بيلينكا “إنه يتدرب مثل المبتدئ”.

أولمبياد باريس 2024 في الأفق

وعمد ليكرز، إلى تعزيز صفوفه هذا الموسم بعدما ظهر بصورة ضعيفة في الموسم الماضي، فإلى وود تعاقد مع النيجيري جابي فينسنت، وتوريان برينس، وكام ريديش، وجاكسون هايز، من دون أن ننسى الحرس القديم أنتوني ديفيس، 30 عامًا”.

ولا تشذ كلمات مدرب ليكرز دارفين هام عن طموحات جيمس، اذ يقول “السماء هي حدودنا القصوى”.

وبرغم تقدمه في السن، ما زالت أرقام جميس مذهلة حيث تبلغ معدلاته حوالي 29 نقطة في المباراة الواحدة، إلى 8.3 متابعات و6.8 تمريرات حاسمة في الموسم الماضي.

وسمحت له أرقامه والمدة التي قضاها في ملاعب “اي بي ايه” بتدوين اسمه في سجلات الأرقام القياسية حيث بات الموسم الماضي أفضل هداف في تاريخ الدوري مع 38.652 نقطة حتى الآن، محطما الرقم السابق للأسطورة كريم عبد الجبار.

كما بإمكانه في الموسم الجديد، أن يتجاوز كل من كيفن، ويليس، كيفن جارنيت، وكارل مالون، ليحتل المركز السادس في فئة اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات.

ويحتل جيمس المركز الرابع في لائحة التمريرات الحاسمة، والتاسع في سرقة الكرات، والعاشر في المتابعات الدفاعية. وهو حاضر على كافة الجبهات، وينشط خلف الكواليس لتشكيل فريق “الأحلام” الأميركي تحضيرا لدورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024، بعد أن فاز بالذهب الأولمبي عامي 2008 في بكين و2012 في لندن.
واستجاب العديد من نجوم الدوري، بينهم ستيفن كوري، وكيفن دورانت، لدعوة “الملك” بشكل إيجابي، بعد اكتفاء المنتخب الأمريكي بالمركز الرابع في النسخة الأخيرة من مونديال السلّة، هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى