أخبار وطنية

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تتخذ ترتيبات وإجراءات تنظيمية محكمة لانطلاق مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف في الدرجة الثانية من أطر التدريس والأطر المختصة-دورة دجنبر 2023- ستجرى يوم16 دجنبر 2023 بمختلف مراكز اجراء الاختبارات الكتابية بالجهة.
هذا، وقد بلغ مجموع الطلبات المنتقاة لاجتياز الاختبارات الكتابية 7242 طلبا، منهم 3210 بسلك التعليم الابتدائي تخصص مزدوج و109 تخصص أمازيغية، وبالنسبة لسلك التعليم الثانوي، بلغ هذا العدد 2738 في مختلف التخصصات، فيما سيجتاز 1185مباريات الأطر المختصة.
وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق خصصت 23 مركزا للمباراة بتراب الجهة، و800 مراقبة ومراقبا مكلفا بالحراسة، و06 مراقبين جهويين لجودة الإجراء، فضلا عن احداث لجان جهوية وإقليمية ومحلية لزجر الغش أثناء المباريات.
وسيتم إجراء الاختبارات العملية الخاصة بمادة التربية البدنية والرياضية يومي 18و19 دجنبر 2023 بثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية بمدينة وجدة، على أن يتم الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية يوم 21دجنبر 2023، فيما ستجرى الاختبارات الشفوية خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 30 دجنبر 2023 بالنسبة لجميع التخصصات في المراكز التي ستحدد لاحقا، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 03يناير2024.
جدير بالذكر ، ان عدد المقاعد المتبارى بشأنها بجهة الشرق يبلغ 1585 مقعدا، منها 855 بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي، و183 بالنسبة للأطر المختصة، و497 بسلك التعليم الابتدائي تخصص مزدوج، و50 مقعدا تخصص أمازيغية.
والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق إذ تتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى كافة المتدخلين من سلطات ترابية وأمنية،وهيآت التأطير والمراقبة والتوجيه، وأطر إدارية وتربوية وكافة شركاء المنظومة التربوية بالجهة، على تعبئتهم وانخراطهم الجاد والمسؤول في جميع مراحل إعداد وتنظيم هذا الاستحقاق، وكذا المنابر الإعلامية المحلية والجهوية والوطنية، فإنها تعبر بهذه المناسبة عن متمنياتها لكافة المقبلين على اجتياز هذه المباريات بكامل التوفيق والنجاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى