أخبار وطنية

بسبب “أحداث السمارة”.. جبهة “البوليساريو” على قائمة المنظمات الإرهـابية رغم الضغوط الجزائرية

أفاد موقع “Sahel-intelligence”، المتخصص في منطقة الساحل، أنه سيتم إدراج جبهة البوليساريو، وهي جماعة مسلحة من قبل الجزائر، على قائمة الإرهاب، وذلك وفقا لخبراء من الأمم المتحدة والعديد من البلدان والمنظمات غير الحكومية.

وقال صاحب المقال، فريديريك بوولتون، إن الأسباب الكامنة وراء استمرار قوة الجيش في الجزائر، الذي يدعم جبهة البوليساريو، مع روابط معروفة مع حزب الله اللبناني، وميليشيات ملالي إيران، فضلا عن دعم حماس، هي أسباب متعددة العوامل وغالبا ما تكون متجذرة في الجيوسياسية أو لاعتبارات أيديولوجية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه وتاريخيًا، يعود دعم الجنرالات الجزائريين لجبهة البوليساريو إلى السبعينيات، في ذروة المواجهة بين الكتلة الشرقية بقيادة الاتحاد السوفييتي والدول الغربية.

وفي الأمم المتحدة، وعلى الرغم من الحيل المختلفة والمحاولات العبثية التي قامت بها الجزائر، لم يتم الاعتراف مطلقًا بجبهة البوليساريو باعتبارها تمثل السكان المحتجزين في مخيمات تندوف بالجزائر.

وذكر فريديريك بوولتون، أنه بعد عمليات إطلاق النار والهجمات الأخيرة بطائرات بدون طيار وقذائف على السكان المدنيين في مدينة السمارة المغربية، والتي خلفت قتلى وجرحى، تم التأكيد على الفور على تصنيف جبهة البوليساريو كمنظمة إرهابية.

وأشار صاحب المقال، إلى أن هناك أدلة ومعلومات استخباراتية تثبت أن هذا الكيان وقادته المتورطين في أنشطة إرهابية سيحاكمون بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى