أخبار وطنية

والي مراكش يدعو الفاعلين التربويين إلى التعبئة الشاملة لعودة التلميذات والتلاميذ إلى الأقسام في أقرب وقت

عقد فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش اجتماعا مع رؤساء المؤسسات التعليمية و ممثلين عن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ
وتطرق الوالي للسياق العام لانعقاد هذا الاجتماع، والمتمثل في ما تعيشه أسرة التعليم من نقاش مفتوح حول مطالب نساء ورجال التعليم.
واعتبر الوالي ان مخرجات لقاء 27 نونبر 2023 المنعقد برئاسة رئيس الحكومة مع النقابات التعليمية بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والسادة الوزراء المعنيين شكل محطة هامة للحوار بهدف إيجاد الحلول المقبولة للاسئلة المطروحة.
وركز الوالي على العوامل الايجابية للحوار الذي سينطلق هذا الأسبوع والالتزام الذي ابانت عنه الإدارة ووافقت عليه النقابات والمتمثل في الانتهاء من تعديل النظام الأساسي مع متم 15 يناير 2024 كحد أقصى، خصوصا انه تم الحسم في عدد من النقط من قبيل تجميد النظام الأساسي وفتح الحوار حول الجوانب المادية والتربوية.
وقد عرف هذا اللقاء المنعقد بمقر ولاية مراكش تدخلات واقتراحات عملية للمشاركات والمشاركين الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع دعوة والي الجهة إلى التعبئة الشاملة للفاعلين التربويين ولجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لعودة التلميذات والتلاميذ إلى الأقسام في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى