دولي

الرئيس الأمريكي يقر مشروع قانون تمويلي لتفادي إغلاق حكومي جزئي

 وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الجمعة، على مشروع قانون مؤقت للإنفاق، يضمن استمرار عمل الحكومة الفدرالية حتى أوائل مارس المقبل.

ولا يتضمن القانون مساعدات إضافية لأوكرانيا، في ظل استمرار مفاوضات مسؤولي الكونغرس. إذ يرهن الجمهوريون، الذين يهيمنون على الأغلبية في مجلس النواب، الموافقة على برنامج مساعدات جديد لكييف باتخاذ إدارة بايدن لإجراءات جديدة لتعزيز الأمن على حدود الولايات المتحدة وتشديد سياسة الهجرة.
وأقر الكونغرس الأمريكي، يوم الخميس، مشروع القانون التمويلي المؤقت، وحظي بتأييد 77 صوتا مقابل 18 في مجلس الشيوخ، وبموافقة 314 نائبا في مجلس النواب فيما عارضه 108 نواب.
وتم إقرار مشروع القانون عقب مفاوضات شاقة بين الجمهوريين، الذين يشكلون الأغلبية في مجلس النواب، والديمقراطيين، الذين يهيمنون على أغلبية مجلس الشيوخ.
وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، أعلن مطلع يناير الجاري عن اتفاق الحزبين الجمهوري والديمقراطي على إقرار الميزانية الفدرالية لعام 2024 التي تحدد الإنفاق الفدرالي في 1.7 تريليون دولار.
وبموجب مشروع القانون، سيتم توفير التمويل للوكالات التي تشرف على قطاعات الزراعة، وشؤون المحاربين القدامى، والطاقة، والنقل، والإسكان، وذلك إلى غاية مطلع مارس المقبل.
وسيمتد تمويل بقية مصالح الحكومة الفدرالية حتى الثامن من مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى