أخبار وطنية

القبض على شخصين بتهمة الاتجار بالأجهزة الإلكترونية المستخدمة في الغش في الامتحانات المدرسية

تم القبض على شخصين يشتبه في تهريبهما للأجهزة الإلكترونية المهربة المستخدمة في الاحتيال في الامتحانات المدرسية مساء الخميس من قبل عناصر من الشرطة القضائية في عمليتين منفصلتين تم تنفيذهما في برشيد وطنجة ، حسبما علمنا من مصدر آمن.

أتاحت العملية الأولى التي نفذت في برشيد القبض على شخص يبلغ من العمر 22 عامًا قدم أجهزة معدة للاحتيال على مواقع التواصل الاجتماعي ، بحسب المصدر نفسه ، مضيفًا أن المدعى عليه تم القبض عليه وبحوزته 20 جهازًا من هذا النوع. “Vip Pro” ، أحدث السماعات اللاسلكية وبطاقات SIM.

وأضاف أن العملية الثانية التي نفذتها الضابطة العدلية لطنجة ، سمحت بالقبض على طالب اقترح في المطبوعات بيع معدات رقمية معدة للتزوير في الامتحان ، موضحا أن عملية البحث أدت إلى ضبط 19 “VIP”، و أجهزة إلكترونية من نوع Pro وسماعات وهاتفين محمولين ومبلغ من المال سيكون نهبًا لهذا النشاط الإجرامي.

وتم عرض المتهمين على تحقيق قضائي بإشراف النيابة العامة المختصة لاستيضاح ملابسات قضايا الغش هذه والبت في الأفعال الإجرامية المتهمين بارتكابها.

وقال المصدر نفسه إن هذه العمليات تأتي في إطار جهود مكافحة تهريب وتهريب الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في الاحتيال في الامتحانات المدرسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى