رياضة

محترفات الكرة الصفراء: إيغا سوياتاك دائما في الصدارة

لم يطرأ أي تغيير على المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات ، إذ ظلت البولندية إيجا سوياتاك في الصدارة، بفارق شاسع عن وصيفتها الاستونية انيت كونتافيت (8605 مقابل 4580)، ثم اليونانية ماريا ساكاري في المركز الثالث، بينما الإسبانية باولا بادوزا في المركز الرابع .

أما البطلة التونسية أنس جابر فحافظت على مركزها الخامس رغم خروجها المبكر يوم الخميس الماضي من منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة سينسيناتي الأمريكية.

وقفزت الفرنسية كارولين غارسيا 18 مركزا لتحتل المرتبة 17 بعد تتويجها بطلة لدورة سينسيناتي الألف إثر فوزها المفاجئ على التشيكية المخضرمة بترا كفيتوفا 6-2 و6-4.

وباتت الفرنسية أول لاعبة في تاريخ هذه الدورات تتوج بطلة بعد صعودها من التصفيات، علما بأنها أقصت ثلاث لاعبات بين المصنفات العشر الأوليات في طريقها الى اللقب، وهن اليونانية ماريا ساكاري الثالثة والأميركية جيسيكا بيغولا الثامنة والبيلاروسية أرينا سابالينكا السابعة.

وكانت غارسيا تحتل المركز الـ79 عالميا في ايار/مايو، لكنها توجت بدورة باد هومبورغ الالمانية في حزيران/يونيو على الملاعب العشبية، ثم بدورة وارسو على الملاعب الترابية باخراجها البولندية ايغا شفيونتيك المصنفة اولى عالميا في الطريق الى اللقب، ثم سينسيناتي لتواصل صعودها سلم الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: