صحة

جدري القردة: أزيد من 15 ألف إصابة في الولايات المتحدة

سجلت الولايات المتحدة أزيد من 15 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس جدري القردة، وفق آخر معطيات مركز مراقبة الأمراض والوقاية منها بالبلاد.

وتم تسجيل ما مجموعه 15 ألف و433 حالة إصابة بجدري القردة عبر البلاد، وفق المركز الذي كشف عن تسجيل حالات إصابة في كافة الولايات الأمريكية.
وتتصدر نيويورك عدد الحالات المعلن عنها بحوالي 2910 حالات، تليها كاليفورنيا (2663)، وفلوريدا (1588).

بينما تعرضت إدارة بايدن للانتقاد بسبب استجابتها للوباء، خاصة بالنظر لعدم قدرتها على طلب ما يكفي من جرعات اللقاح، وتسريع معالجة المرضى وتوفير اختبارات الكشف لمكافحة انتشار الفيروس.
وتظل الولايات المتحدة أول بلد من حيث عدد الإصابات بجدري القردة في العالم. وقد شهد العدد، خلال الاسبوع الماضي، أكبر ارتفاع في العالم، وفق معطيات منظمة الصحة العالمية.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت مؤخرا تفشي مرض جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة، مما يستدعي من الإدارة تخصيص الأموال وتسهيل جمع المعطيات وتعبئة مزيد من الطواقم لمكافحة الفيروس.

وتعتزم إدارة بايدن تسريع إنتاج اللقاح المضاد لفيروس جدري القردة، من خلال توفير 1,8 مليون جرعة إضافية ابتداء من هذا الأسبوع.
واعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن الخطر في العالم معتدل نسبيا باستثناء أوروبا حيث يعتبر مرتفعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: