أخبار

الفصائل الفلسطينية بيوم الأسير: محطة وطنية لتجسيد الصمود والتضحية

قالت فصائل فلسطينية إن يوم الأسير الفلسطيني محطة وطنية مهمة تتجسد فيها معاني الصمود والتضحية والوفاء تتعمد بدماء الشهداء من الحركة الأسيرة الذين حولوا أقبية التحقيق إلى خنادق مواجهة ضد العدو الصهيوني.

وأضافت لجان المقاومة في فلسطين: في يوم الأسير نفتخر ببطولات أسيراتنا وأسرانا الأحرار وندعو إلى دعم صمودهم ونجدد العهد على الوفاء لتضحياتهم العظيمة. ونوهت في بيان نقلته وسائل إعلام فلسطينية” أن قضية تحرير الأسرى من سجون الاحتلال ستبقى على رأس اولوياتنا الوطنية وفي مقدمة واجبات مقاتلينا ومجاهدينا وسنعمل جاهدين وبكافة الوسائل على تحريرهم من قبضة السجان وسنكون دائما أوفياء لآلامهم وتضحياتهم”.

بدورها حركة فتح قالت في بيان ان ذكرى يوم الأسير الفلسطيني تأتي هذا العام وقد تجاوز عدد أسرانا عن الخمسة آلاف أسير هو بازدياد نتيجة سياسية البطش والعدوان الذي يمارسها قادة الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وأضاف البيان: إن تحرير الأسرى واجب وطني وديني وانساني لن يسقط رغم كل المؤامرات فهم من أفنوا زهرات أعمارهم من أجل فلسطين من اجل الحرية والكرامة وعانوا القهر والتعذيب والحرمان من أبسط حقوقهم، دون أن يساوموا على ثابت من ثوابتهم أو يخضعوا لإملاءات السجان بل ظلّت إرادتهم أصلب وأقوى من جبروت الاحتلال ولم تلن عزائمهم وبقيت عيونهم شاخصة تواقة للحرية من أجل مواصلة طريق التحرير الذي بدأوه وساروا عليه.

وأشار إلى أن قضية الاسرى هي قضية اجماع وطني وستبقى على رأس اولويات فصائلنا المقاومة فتحريرهم امانة ومسؤولية لن نتخلى عنها فكما نجح شعبنا ومقاومته سابقا في تحرير آلاف الأسرى حتما سينجح في تحرير كل الاسرى الأبطال.

وقال إن جمرة التفاعل مع قضية الأسرى مشتعلة ومتقدة وهي قضية تمثل حالة اشتباك مستمرة مع العدو سواء من خلال تصدي الأسرى البطولي لسياسات الإرهاب والعدوان الممارس بحقهم وخاصة بمعارك الامعاء الخاوية والاضرابات والاحتجاجات أو من خلال الجهود الإعلامية والشعبية المساندة لقضية الأسرى وهي جهود تحظى بالدعم والإسناد الكامل نرى في مواصلتها واجباً وطنياً ونضالياً متقدماً وإننا نشيد بكل المؤسسات واللجان والهيئات التي تحرص على ديمومة الفعل المساند للأسرى وفضح جرائم الاحتلال بحقهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى