فن وثقافة

بيع تمثال العنكبوت العملاق للويز بورجوا بسعر قياسي يبلغ 32.8 مليون دولار

بيع تمثال عنكبوت عملاق للفنانة الفرنسية لويز بورجوا بمبلغ قياسي بلغ 32.8 مليون دولار في مزاد سوثبيز ، حيث دفع مشترٍ 32.8 مليون دولار مقابل العنكبوت البرونزي البالغ طوله 10 أقدام.

صاغ التمثال لويز بورجوا في عام 1996 ، بعنوان “العنكبوت” ، وهو جزء من سلسلة للفنان الفرنسي الأمريكي ، المشهور بصنع العديد منها ، والذي يمكن رؤيته في بعض أشهر الأعمال الفنية. المتاحف في العالم ، وفقًا لشبكة CNN ، وتوفي بورجوا عام 2010 عن عمر يناهز 98 عامًا.

قالت Sotheby’s إن البائعة هي Fondaco Itau البرازيلية ، التي استحوذت على الشركة منذ أكثر من 25 عامًا. لويز بورجوا ، التي توفيت عام 2010 عن عمر 98 عامًا ، ولدت في باريس لكنها قضت معظم حياتها في مدينة نيويورك ، حيث اشتهرت بفنها التركيبي الشهير.

كانت لويز بورجوا رسامة وصانعة طباعة غزيرة الإنتاج ، لكنها اشتهرت بمنحوتاتها الضخمة ، وخاصة من العناكب الرشيقة ، والتي قالت إنها استحضرت ذكريات والدتها ، عاملة النسيج المجتهدة.

ظهرت العناكب الضخمة للفنان الفرنسي في أماكن مثل متحف غوغنهايم بلباو في إسبانيا ، ومتحف تيت مودرن في لندن ، ومتحف سان فرانسيسكو للفن الحديث والمعرض الوطني للفنون في واشنطن.

يعد تمثال البرونز والفولاذ المقاوم للصدأ والرخام للفنانة لويز بورجوا ، والذي يصور عنكبوتًا ، من بين أكبر المنحوتات في العالم.

اقترب السعر من الرقم القياسي لعمل الفنانة الفرنسية ، المسجلة باسم لوحة جورجيا أوكيف “Jimson Weed” ، والتي اشتراها متحف وول مارت ، الوريثة أليس والتون ، مقابل أكثر من 44 مليون دولار في عام 2014. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى