دولي

ألمانيا تدفع لمواطنيها فواتير الغاز لشهر ديسمبرتدفع لمواطنيها فواتير الغاز لشهر ديسمبر

من المنتظر أن تتكفل الحكومة الألمانية بفواتير الغاز المستهلك خلال شهر ديسمبر المقبل لجميع الأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وفقاً لما أوصت به لجنة خبراء عينتها حكومة أولاف شولتس.

وبموجب هذه الخطة، سيتم السداد الكامل لفاتورة الغاز المستهلك في شهر ديسمبر تمهيداً لتطبيق مخطط دعم للطاقة أكثر تمايزاً في الربيع المقبل يقوم على وضع سقف معين لمبلغ الفواتير مع استمرار تحفيز الناس على توفير الطاقة.


فبداية من مارس 2023 إلى نهاية أبريل 2024، ستدفع الأسر في ألمانيا مبلغ 0.12 يورو لكل كيلووات ساعة لأول 80 بالمئة من الغاز الطبيعي المستهلك العام الماضي، فيما ستدفع الشركات بداية من يناير2023 حتى نهاية أبريل 2024 حوالي 0.07 يورو لكل كيلووات ساعة لأول 70 بالمئة من الغاز الطبيعي المستهلك العام الماضي.


وقالت الرئيسة المشاركة للجنة الخبراء، فيرونيكا غريم “إن الأسعار المدعومة ستوفر وضعاً طبيعياً جديداً يتيح للشركات والأسر التخطيط له دون العودة بشكل مصطنع إلى الأسعار المنخفضة التي كانت شائعة قبل الغزو الروسي لأوكرانيا الذي قاد نحو قلب سياسة الطاقة في ألمانيا. وأضافت غريم “لن يكون من الممكن أن يتراجع السعر إلى 7 سنتات في المستقبل، لأننا لن نتحصل على الغاز الروسي قبل فترة طويلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى