أخبار وطنية

تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم الرشيدية

ترأس والي جهة درعة – تافيلالت عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالإقليم؛ وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية مؤخرا.

كما جرى أيضا تنصيب الكاتب العام الجديد لإقليم الرشيدية، محمد بنعلال، و 6 باشوات، و5 رؤساء دوائر، و18 قائدا، أي ما مجموعه 30 رجل سلطة جديد.

وتأتي هذه التعيينات في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية، مؤخرا، لبث دينامية جديدة في عمل الإدارة الترابية، ومواكبة الأوراش التنموية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

وفي كلمة بالمناسبة، دعا يحضيه، رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين والسلطات المحلية إلى التعاون مع رجال السلطة المعينين الجدد وتقديم المساعدة لهم، من أجل تمكين الإدارة الترابية من الاضطلاع بدورها الكامل وتستجيب لانتظارات وانشغالات المواطنين.

وأشار والي جهة درعة – تافيلالت، في هذه المناسبة التي حضرها ممثلو السلطات المحلية، وفعاليات المجتمع المدني، وشخصيات أخرى، إلى أنه سيعقد قريبا اجتماعا مع رجال السلطة المعينين الجدد للنقاش معهم حول أولويات الإدارة الترابية والمشاريع التنموية التي يجري تنفيذها في إقليم الرشيدية.

و يشار إلى أنه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1819 منهم، يمثلون 43 في المئة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: