دولي

مقتل جندي وإصابه اخرين خارج مطار حلب بقذف إسرائيلي

قُتل عسكري من قوات النظام السوري وأصيب آخرون بينهم مدنيون، جراء قصف إسرائيلي على محيط مدينة حلب ليل الإثنين.
وأدى القصف كذلك لخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، في هجوم بات يتكرر بشكل دائم.
ونقلت وكالة إعلام النظام الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري، قوله: إنه “حوالي الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة من مساء الإثنين نفذت “إسرائيل عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفًا مطار حلب الدولي وعددًا من النقاط في محيط حلب.
استهداف معامل الدفاع بريف حلب
وأضاف المصدر أن “القصف أسفر عن مقتل عسكري وإصابة خمسة آخرين ومدنيين اثنين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية وخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة”.
وفي السياق، ذكرت شبكة “صوت العاصمة” المعارضة، أن المعلومات الأولية تشير لقصف إسرائيلي استهدف معامل الدفاع في جبل الحص بالقرب من بلدة السفيرة في ريف حلب الجنوبي.
إقرأ أيضاً
ماذا وراء تسارع وتيرة الهجمات الإسرائيلية على سوريا؟
وانتشرت ليلًا تسجيلات مصورة للحظة القصف حيث ارتفعت ألسنة اللهب وسط دوي انفجارات ضخمة. وقالت صفحات محلية إن القصف طال أيضًا مخازن أسلحة للقوات الموالية لإيران المنتشرة بريف حلب.
قصف إسرائيلي متكرر على سوريا
وتتكرر الهجمات الإسرائيلية على سوريا بشكل شبه دائم، حيث جرح ثلاثة مدنيين ليل الجمعة السبت في قصف جوي إسرائيلي في محيط حمص بوسط سوريا، وفق سانا.
وفي 22 مارس/ آذار، تعرّض مطار حلب لقصف إسرائيلي ما أدى إلى خروج المرفق الحيوي من الخدمة.
وفي مطلع أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التلفزيون الإيراني مقتل مستشارين عسكريين في الحرس الثوري إثر قصف إسرائيلي على العاصمة دمشق.
وطالت مئات الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا على مدى سنوات، مواقع لقوات النظام وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة.
ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بـ”محاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى