حوادث

طاطا: تفاصيل حريق ضخم أتى على واحة

إحتوت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية، الخميس 8 شتنبر 2022، حريق ضخم شب بواحة إيمي أوكادير الواقعة بجماعة فم الحصن بإقليم طاطا، وخلف خسائر مادية فادحة.
وأفادت مصادر أن الحريق الذي اندلع منذ الثلاثاء الماضي لأسباب مجهولة أتى على أزيد من 6 هكتارات من المحاصيل الزراعية وما يفوق 4 آلاف نخلة والتي تعتبر موردا رئيسيا لعيش السكان.

وأضافت مصادرنا أن النيران قضت على آمال فلاحي المنطقة بعدما تزامنت مع موسم جني التمور واضعة حدا لمورد رزقهم الوحيد، مشيرة إلى أن الأضرار الجسيمة لحقت أيضا أشجار التين والرمان والخروب إضافة إلى زراعات أخرى محلية.

وأكدت المصادر ذاتها أن درجة الحرارة المرتفعة والرياح القوية ساهمت في انتشار النيران على نطاق واسع بالواحة وصعَّبت من مأمورية رجال الإطفاء في إخمادها، مشيدة بالجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين وبزيارة عامل الإقليم الذي وقف شخصيا على سير العملية.

الجهود تكللت بالنجاح وتم تطويق الحريق ووقف زحفه على الواحة، مشددة على ضرورة تعويض السكان عن الخسائر التي لحقتهم للحفاظ على استقرارهم بالمنطقة وتفادي هجرتهم نحو المدن.

من جانبها فتحت مصالح الدرك الملكي بحثا في النازلة لتحديد كافة ملابساتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: