أخبار وطنية

الرباط: تقديم قطعة نقدية وطابع بريدي بمناسبة الذكرى الـ 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

تم يوم الخميس بالرباط، تنظيم حفل لتقديم قطعة نقدية وطابع بريدي بمناسبة الذكرى الـ 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نظمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وبنك المغرب، وبريد المغرب، ومركز الأمم المتحدة للإعلام، بحضور شخصيات بارزة في مجالات السياسة والعدل والاقتصاد والإعلام والثقافة وحقوق الإنسان.

وقالت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، إن هذا الحفل يعكس التزاما مؤسساتيا ومجتمعيا لترسيخ حقوق الإنسان، مضيفة “أن هذا الحفل يمثل تلك الالتقائية التي نريدها كمؤسسات وطنية للمملكة، من أجل النهوض بحقوق الإنسان”.

في سياق متصل، أكد المدير العام لبريد المغرب، أمين بنجلون التويمي، أن “هذا الطابع البريدي المميز، الذي تم إعداده بالتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومركز الأمم المتحدة للإعلام بالرباط، يجسد الهوية البصرية للذكرى الـ 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ويبرز كونية حقوق الإنسان”، موضحا أنه تم إنجازه على أساس داعم لاصق شفاف، “في سابقة في مجال الطوابع البريدية”.

يشار، إلى أن هذا الحفل يندرج في إطار المناظرة الدولية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفالا بالذكرى الـ 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، تحت شعار “30 التزاما كونيا من أجل الكرامة الإنسانية: كونية حقوق الإنسان.. فعلية تحققت أم مسار غير مكتمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى