أخبار وطنية

الخطوط الملكية تعيد تشغيل خط الدار البيضاء -الدوحة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن إعادة تشغيل الخط الجوي المباشر الذي يربط الدار البيضاء بالعاصمة القطرية، الدوحة، وذلك ابتداء من 12 شتنبر الجاري.
وأضاف بلاغ للخطوط الملكية، أنه سيتم إعادة تشغيله بمعدل رحلة في اليوم، إذ يتم برمجة كل الرحلات على متن طائرات بوينغ 787-9 بسعة 302 مقعد، 26 منها بدرجة الأعمال.


ويندرج برنامج الرحلات اليومية على النحو الآتي حسب التوقيت المحلي، إذ تبدأ الرحلة رقم AT216 انطلاقا من مطار محمد الخامس-الدار البيضاء على الساعة 14:45، والوصول للدوحة على الساعة 00:15 في اليوم الموالي، أما الرحلة الثانية رقم AT217، فستنطلق من الدوحة على الساعة 02:15، والوصول للدار البيضاء على الساعة 08:10.


وتربط الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية شراكة قوية، منذ سنة 2015، مبنية على عزمنا إنشاء شبكة قوية، وتعزز هذه الشراكة التزامنا تجاه مسافرينا أثناء عبورهم مطار حمد الدولي، الذي يعتبر أفضل مطار في العالم، إذ تحتل الدوحة مكانة راسخة كمحور رائد في تحالف oneworld، الذي يضم بين أعضائه أكبر عدد من شركات الطيران أكثر من أي وقت مضى، مما يتيح للمسافرين الإستفادة من ربط دولي عبر أزيد من 150 وجهة على الشبكة الدولية للخطوط الجوية القطرية”، يشير السيد أكبر الباكر، رئيس مجموعة الخطوط الجوية القطرية.

من جهته، يؤكد المدير العام للخطوط الملكية المغربية، على “أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي ستوفر لزبنائنا المزيد من فرص التنقل سواء عبر الوجهات الآسيوية التي تؤمنها بشكل سلس الخطوط الجوية القطرية أو عبر الوجهات الإفريقية لشبكة الخطوط الملكية المغربية”، ويضيف حميد عدو، ” ستقدم هذه الشراكة مزايا إضافية لعملائنا من حيث جودة السفر والخدمة على متن طائرات الشركتين وعلى مستوى شبكة أكبر تحالف في العالم تنتميان إليه، أي oneworld “.


وبهذا، أضحت الخطوط الملكية المغربية الشركة الجوية الوحيدة التي تشغل خطا مباشرا ما بين المغرب وقطر، بسعة إجمالية للركاب والشحن بتنسيق مشترك مع شركة قطر للطيران بعد تعزيز اتفاقية الشراكة الموقعة في سنة 2015 ما بين الشركتين. وهكذا، سيتمكن زبناء الشركتين الأعضاء بتحالف One World من الاستفادة من امتيازات إضافية، بفضل مستويات الربط العالية والسلسة لشبكتي الشركتين ما بين القارتين الإفريقية والأسيوية.


كما أن هذا الخط الجوي سيفسح المجال أمام الخطوط الملكية المغربية للعب دور مهم وطلائعي كناقل وازن لمساندي المنتخب الوطني لكرة القدم قصد تيسير تنقله بكل سلاسة، وباقي عشاق هذه الرياضة بالقارة الإفريقية، بمناسبة تنظيم فعاليات النسخة 22 لكأس العالم التي ستجرى أطوارها بقطر من 20 نونبر إلى غاية 18 دجنبر القادمين.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: